النافذة الإعلاميةأخبار الوزارة

مناقشة آلية تطوير قطاع المطارات

ناقش اجتماع اليوم بقطاع المطارات ضم وزير النقل زكريا الشامي ومحافظ تعز أمين البحر ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر، آلية تطوير وتحديث قطاع المطارات بما يتواكب مع المصتطلبات الدولية الحديثة ومنظمة الإيكاو.

واستعرض الاجتماع الذي حضره الوكيل المساعد لقطاع المطارات محمد الشريف ومدير القطاع أمين جمعان ومدير مطار تعز نبيل شمسان والمختصين والفنيين في القطاع، الخطط والبرامج والدراسات التطويرية للعام الحالي في قطاع المطارات وتقرير الانجاز للعام الماضي 2018 والصعوبات التي يواجهها هذا القطاع.

وتطرق الاجتماع إلى إمكانية إعادة تأهيل مطار تعز الدولي لما له من أهمية كونه يربط عدد من محافظات الجمهورية، وتم تقديم المخططات الهندسية لتطوير المطار وتحديثه بما يتواكب مع المتطلبات الدولية ومنظمة الطيران الدولية الإيكاو.

وفي الاجتماع أكد وزير النقل أهمية تأهيل مطار تعز الدولي لأهميته الإستراتيجية وموقعه الجغرافي.

وأشاد بدور السلطة المحلية بمحافظة تعز وحفاظها على حرم وممتلكات وأراضي المطار  .. منوها باهتمام قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ على إعادة تأهيل المطار.

ولفت إلى أن مطار تعز الدولي يتعرض لعدوان ممنهج، بهدف إخراجه من الجاهزية .

فيما أشار محافظ تعز إلى ضرورة إعادة تأهيل مطار تعز الدولي كونه يخدم عدد من محافظات الجمهورية .

وأكد حرص السلطة المحلية على الحفاظ على ممتلكات وأراضي حرم مطار تعز الدولي .

وقد كرم وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد محافظ تعز بدرع الوزارة والهيئة على اهتمامه بالمطار والحفاظ على ممتلكاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق