أخبار الوزارة

مناقشة آلية تنفيذ الرؤية الوطنية بقطاع النقل والموانئ البحرية

ناقش اجتماع لمجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، آلية تنفيذ الرؤية الوطنية بقطاع النقل والموانئ البحرية والمشاريع التي ستنفذ على ضوئها خلال النصف الثاني من العام الجاري.

واستعرض الاجتماع الذي حضره القائم بأعمال محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة عبدالجبار الجرموزي ووكيل وزارة النقل لشؤون البحرية والموانئ خالد النمر ونائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يحيى شرف الدين المرتضى، التقرير النصف سنوي للعام 2019 للمصفوفة التنفيذية لبرنامج الحكومة والتقرير المالي للعام الجاري والإجراءات الخاصة بالتأمين الصحي للعاملين بالمؤسسة.

وفي الاجتماع أكد وزير النقل، أهمية العمل بموجهات الرؤية الوطنية بقطاع الموانئ البحرية وتنفيذ المشاريع الإسعافية المواكبة للمرحلة الراهنة والمتمثلة بإعادة وتأهيل ما دمره العدوان بموانئ البحر الأحمر اليمنية خاصة ميناء الحديدة.

وأشار إلى دور وزارة النقل وقطاعاتها المختلفة في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية باعتباره النقل وقطاعاته محور أساسي للتنمية المستدامة .. لافتا إلى أهمية تطوير العمل في موانئ البحر الأحمر اليمنية في الجوانب الإدارية والفنية والمهنية والمالية والارتقاء بعملها وفقا للخطط والبرامج الإستراتيجية التي تم الإعداد لها بحسب الرؤية الوطنية.

فيما استعرض رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية الكابتن محمد أبوبكر إسحاق جهود المؤسسة في مواصلة سير أعمال الموانئ والأنشطة التي نفذتها خلال النصف الأول من العام الجاري والصعوبات التي تواجهها جراء استمرار العدوان والحصار.

وأوضح أن المؤسسة تعمل حاليا بجهود بشرية ذاتية بدلا عن الآلات والمعدات التي دمرها العدوان الذي يسعى إلى تدمير الموانئ وشل حركة ونشاط المؤسسة.

وأشار الكابتن إسحاق إلى أن خطط المؤسسة في النصف الثاني من العام الجاري ستركز على الأولويات التي تضمنتها الرؤية الوطنية المواكبة للمرحلة الراهنة، خاصة ما يتعلق بإعادة تأهيل ما دمره العدوان في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق