أخبار الوزارةالنافذة الإعلامية

مناقشة أسباب عودة رحلة الخطوط الجوية اليمنية إلى مطار القاهرة بعد إقلاعها

ناقش اجتماع استثنائي عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، أسباب ودوافع عودة رحلة اليمنية رقم 609 التابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية نوع إيرباص 310 والتي كان على متنها 212 راكبا إلى مطار القاهرة الدولي بعد أن أقلعت منه في تمام الساعة 11 صباحا بتوقيت القاهرة الأحد الماضي.

 

وألزم الاجتماع، الخطوط الجوية اليمنية وهيئة الطيران المدني، رفع تقرير شامل خلال 48 ساعة عن تلك الأسباب والدوافع، بناءا على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بهذا الشأن.

 

وأكد وزير النقل في الاجتماع الذي ضم قيادات الخطوط الجوية اليمنية وهيئة الطيران المدني والأرصاد، على ضرورة تضمين تقرير الخطوط الجوية اليمنية ممثلة بإدارة الجودة والسلامة وهيئة الطيران المدني ممثلة بقطاع سلامة الطيران كافة التفاصيل الفنية والمهنية والهندسية للطائرة إيرباص 310 رحلة رقم 609 قبل إقلاعها من مطار القاهرة بالإضافة إلى حالة الطائرة ومدى صلاحياتها للعمل وغيرها من التفاصيل لمعرفة ما حدث.

 

ولفت إلى حرص وزارة النقل على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين .. مشيرا إلى ما تتمتع به الخطوط الجوية اليمنية من سمعة وخبرة طويلة في مجال النقل الجوي محليا ودوليا.

 

وقال” اجتماعنا اليوم هو من أجل التوضيح وطرح الحقائق بكل شفافية وحيادية عما تعرضت له الطائرة اليمنية كونه حدث يمس أرواح بشر كادت أن تزهق “.

 

وناقش الاجتماع الصعوبات التي تواجه الخطوط الجوية اليمنية في أداء عملها المهني والفني والإداري والخدمة الإنسانية التي تقدمها للمواطن اليمني في ظل الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار .

 

حضر الاجتماع القائم بأعمال الخطوط الجوية اليمنية عبدالملك مطهر ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر ووكيل الهيئة محمد الشريف والوكيل المساعد لقطاع السلامة بالهيئة الدكتور عبدالحميد ابو طالب وعدد من المختصين في الخطوط الجوية اليمنية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى