أخبار الوزارةالنافذة الإعلامية

مناقشة الخطة السنوية للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد

أكد وزير النقل زكريا الشامي أن الخطة السنوية للهيئة العامة للطيران المدني للعام الحالي ستعمل على النهوض بالطيران المدني في كافة القطاعات بما يمكنها من المنافسة دوليا.

وبين الوزير الشامي في الاجتماع الذي عقد اليوم بصنعاء مع قيادة الهيئة أن البرامج التطويرية للهيئة ستركز على التدريب والتأهيل لكوادر الهيئة لما تتمتع به من متدربين ذوي خبرات دولية قلما توجد في المنطقة.

وشدد وزير النقل على أهمية التعاون والارتقاء بعمل الهيئة بما يمكنها من تطوير الطيران المدني فنيا ومهنيا واداريا.

وأكد وزير النقل أن الهيئة العامة للطيران المدني تعمل بحيادية تامة خارج الاطار السياسي والمناكفات السياسية كونها جهه مدنية خدمية تعمل في مجال الطيران المدني وفقا للقوانين والمعاهدات الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو).

وناقش الاجتماع الذي حضرة وكيل وزارة النقل لقطاع الطيران عبدالله العنسي ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الدكتور محمدعبدالقادر ومدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ومدير النقل الجوي الدكتور مازن غانم، الخطة السنوية للعام الحالي وما تتضمنه من مشاريع تطويرية في كافة قطاعات الطيران المدني.

وبحث الاجتماع المشاكل والصعوبات التي تواجهها الهيئة في ظل الظروف الراهنة والحصار الشامل بالاضافة الى موضوع المتعاقدين وامكانية تحسين اوضاعهم بحسب الامكانيات المتاحة لها.

كما تطرق الاجتماع الى اليات تنمية القدرات وتطوير كوادر الهيئة عبر التدريب والتأهيل في كافة القطاعات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق