أخبار عامة

مناقشة تحديث وتوسعة مبنى الركاب بمطار صنعاء الدولي

ناقش اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، آلية تطوير وتحديث وتوسعة مبنى الركاب بمطار صنعاء الدولي الحالي وفقا لماتضمنته الرؤية الوطنية في مرحلتها الأولى .

واستعرض الاجتماع الذي حضرة وكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر ووكيل الهيئة رائد جبل والوكلاء المساعدين للهيئة ومدير عام مطار صنعاء الدولي خالدالشايف، الدراسات والمخططات الهندسية التي تم وضعها من قبل كادر فني وهندسي تابع للهيئة وفقاً لشروط ومتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو .

وتطرق الإجتماع الى المساحات الكبيرة التي تم استغلالها خلال الدراسة للتوسعة والتحديث بما يسهم في التخفيف من ازدحام المسافرين الواصلين والمغادين من خلال إنشاء صالات أوسع للمغادرة والوصول والترانزيت وغيرها من الانشاءات الهندسية ذات الأولوية.

وفي الاجتماع أكد وزير النقل أهمية التعاون وتضافر الجهود لتنفيذ المشروع الذي سيشكل نقلة نوعية في مجال الملاحة الجوية المحلية والدولية.

وأوضح أن المشورع يأتي ضمن المشاريع المدرجة في مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في مرحلة التعافي والانتعاش الاقتصادي 2020.

وأشار وزير النقل إلى أن التصاميم الهندسية واستغلال المساحات الكبيرة التي تم الأخذ بها ستحد بشكل كبير من الازدحامات التي كان يعاني منها المسافرين في مطار صنعاء والذي يعد البوابة الرئيسية لليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق