أخبار الوزارة

منظمة أيروبيان تكرم موظفي مطار صنعاء الدولي

منظمة أيروبيان تكرم موظفي مطار صنعاء الدولي

On يوليو 31, 2019

Share

السياسية:

كرمت منظمة أيروبيان لحقوق الإنسان “مكتب اليمن” اليوم الموظفين والعاملين بمطار صنعاء الدولي بدرع المنظمة تقديرا لجهودهم في إستمرارية عمل المطار رغم المخاطر بسبب العدوان.

وفي التكريم، اعتبر مدير عام المطار خالد الشايف التكريم حافز للعاملين بمطار صنعاء تقديرا لما يقدموه من خدمات ملاحية للرحلات الجوية التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية وفقا للمعايير الدولية ومتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني الدولي الإيكاو.

وأشار إلى أهمية التكريم كونه جاء من منظمة دولية تابعة للاتحاد الأوروبي مهتمة بحقوق الإنسان وتعزيز الوعي بقيم وقضايا حقوق الإنسان ومناهضة الانتهاكات .. لافتا إلى أن مطار صنعاء الدولي، مدني يقدم خدمات مدنية وإنسانية للمجتمع اليمني والدولي.

وأكد أن العدوان يسعى لشل الحركة الملاحية بمطار صنعاء الدولي تحت مبررات واهية .. وقال” من خلال هذه المنظمة نريد إيصال صوتنا للمجتمع والاتحاد الأوروبي أن مطار صنعاء ، يخدم الجانب الإنساني و80 بالمائة من سكان الجمهورية اليمنية تضرروا بفعل إغلاقه”

وأكد الشايف جاهزية المطار فنيا ومهنيا ويعمل وفقا للمعايير الدولية المعمول بها في جميع المطارات الدولية والمنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو ..

 

فيما أشار المدير التنفيذي الإقليمي للمنظمة وليد العولقي إلى تكريم المنظمة للعاملين بمطار صنعاء الدولي، يأتي تقديرا لدورهم في تقديم خدمات للرحلات الأممية والمنظمات الإنسانية، رغم المخاطر جراء استمرار الحرب.

ولفت إلى الكارثة الإنسانية التي تسبب بها إغلاق مطار صنعاء الدولي .. معتبرا إغلاقه انتهاكا صريحا لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية.

ودعا العولقي الأمم المتحدة ومجلس الأمن الضغط على دول التحالف فتح المطار لتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: