أخبار الوزارة

نائب وزير النقل يفتتح المبنى الرئيسي لهيئة الشئون البحرية بعد إعادة تأهيله

افتتح نائب وزير النقل محمد الهاشمي، ومعه وكيل وزارة النقل للشؤون البحرية والموانئ القبطان محمد إسحاق، اليوم بصنعاء، المبنى الرئيسي لهيئة الشؤون البحرية بعد إعادة تأهيله وترميمه جراء ما تعرض له من تدمير من قبل العدوان الأمريكي السعودي.

واستمع الهاشمي وإسحاق من القائم بأعمال رئيس هيئة الشؤون البحرية زيد الوشلي، إلى شرح حول عملية الترميم والصيانة وفقا للشروط والمتطلبات الخاصة بالمنظمة البحرية الدولية.

وأوضح أن الهيئة تمتلك كوادر وخبرات مهنية ذات كفاءة عالية.. لافتا إلى دور الهيئة في مجال الشؤون البحرية بما يسهم في حماية الحدود البحرية للجمهورية اليمنية وإرشاد السفن وحماية البيئة من التلوث.

وفي الافتتاح ثمن نائب وزير النقل الجهود التي تقوم بها قيادة وكوادر الهيئة للارتقاء بالعمل والحفاظ على البيئة البحرية.

وأكد استعداد وزارة النقل تقديم الدعم والتسهيلات للهيئة بما يمكنها من تطوير وتحديث عملها المهني والفني.

فيما أشار وكيل الشؤون البحرية والموانئ إلى أهمية تفعيل دور هيئة الشئون البحرية بشكل أكبر.. لافتا إلى أهمية التنسيق مع الجهات المعنية والمنظمات لدعم الهيئة بما يمكنها من تعزيز دورها وقدراتها الفنية والمهنية.

تخلل الافتتاح عرض عن مهام الهيئة وارتباطها بحل الحوادث البحرية وتجنيب البيئة البحرية من التلوث، وتكريم وزير النقل ونائب الوزير والقائم بأعمال رئيس الهيئة،

الى ذلك استعرض اجتماع بالهيئة برئاسة نائب وزير النقل ضم وكيل الوزارة للشؤون البحرية والموانئ والقائم بأعمال رئيس هيئة الشؤون البحرية، والوكيل المساعد لشؤون النقل البري عبدالملك علي، مهام الهيئة وخططها المستقبلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى