أخبار الوزارة

وزارة النقل تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت وزارة النقل اليوم بصنعاء حفلا خطابيا وانشاديا بمناسبة ذكرى مولد خير خلق الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الاحتفالية أوضح وزير النقل زكريا الشامي، أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة لاستلهام القيم الروحية والروحانية التي تجسدت في خير البرية خاتم الأنبياء والمرسلين .

واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية رسالة مفادها رفض الشعب اليمني للوصية والتبعية والهيمنة الخارجية واعتزازا برسول الإنسانية محمد عليه الصلاة والسلام.

ولفت إلى أن بعض الدول العربية تحتفل بأعياد ليس لها اثر في تزكية النفوس وارتقائها وتنفق عليها ملايين الدولارات .

وأكد وزير النقل أن اليمنيين مرتبطون بالرسول صلى الله عليه وآله وسلتم منذ فجر الإسلام، ويحتفلون اليوم بذكرى مولده رغم الحصار والعدوان والحرب الاقتصادية وما خلفته من تداعيات.

وأشار إلى أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام السبت القادم في ميدان السبعين بما يعكس صورة مشرفة لشعب الإيمان والحكمة.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي إلى الاحتفال بذكرى مولد رسول الله صل الله عليه وآله وسلم هو امتثال لقول الله تعالى ” قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ”.

وقال” احتفالنا بهذه الذكرى العطرة عزة وكرامة لأننا نحيي مولد قائد عظيم للأمة وقيمة النبيلة”.

وأكد أن القيم والمبادئ والأخلاق التي أرساها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كفيلة بتحقيق كل ما تصبوا إليه من رفعة وتقدم وإزدهار.

ودعا عضو المكتب السياسي لأنصار الله إلى المشاركة في الفعالية المركزية التي تمثل رسالة بمدى حب وتعظيم الشعب اليمني لرسول الإنسانية .

تخلل الاحتفالية التي حضرها المنسق العام للاحتفالية بوزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها عدنان الكبسي وموظفي وزارة النقل والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، أناشيد وعروض تناولت سيرة مولد خير البرية وانتصاراته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق