الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنيةأخبار الوزارة

وزارة النقل تناقش مستوى الإنجاز والتنفيذ للرؤية الوطنية

ناقش اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، مستوى الإنجاز والتنفيذ لمشاريع وبرامج وأنشطة الرؤية الوطنية حسب الموجهات الإرشادية للرؤية الوطنية للوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

واستعرض الاجتماع الذي حضره رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية لقطاع النقل المهندس نذير الدبعي، تقرير الوحدة التنفيذية الرئيسية بالوزارة حول التقييم والمتابعة ونسب الإنجاز على مستوى كل محور، والتحديات التي واجهت عملية التنفيذ وعوامل النجاح ونتائج الإعداد لخطة إستراتيجية للمرحلة الثانية من الرؤية 2021-2025م.

وتطرق الإجتماع إلى التحضيرات لتنفيذ برنامج توعوي، لمكافحة الفساد المزمع تنفيذه الأسبوع الجاري في قطاعات وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها بالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.

وفي الإجتماع أكد وزير النقل، ضرورة الإسراع في إنجاز تحليل الوضع الراهن في الوزارة والقطاعات والهيئات التابعة لها في المواعيد المحددة ووفقا للنماذج المعتمدة.

وشدد على أهمية مضاعفة الجهود وتكاملها لتنفيذ المهام المناطة بالقطاعات فيما يتعلق بالرؤية الوطنية.

وحث الوزير الشامي على التنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة بما يكفل تنفيذ المشاريع المشتركة المدرجة في الرؤية الوطنية .. مشيرا إلى أن هناك مشاريع استثمارية يتم تنفيذها ضمن خطة المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية.

فيما استعرض رئيسا هيئتي الطيران المدني وتنظيم شؤون النقل البري، الأنشطة والبرامج للمشاريع الاستثمارية والخطط المستقبلية التي يتم العمل بها حاليا وتنفذ في إطار المرحلة الأولى والثانية للرؤية.

حضر الإجتماع وكيل الهيئة العامة للطيران المدني رائد طالب جبل ورؤساء الوحدات التنفيذية بالهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: