أخبار الوزارةالنافذة الإعلامية

وزارة النقل تنظم فعالية في الذكرى السنوية للشهيد القائد

نظمت وزارة النقل والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري اليوم فعالية في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي أن الشهيد القائد كان بحجم المرحلة بذل نفسه من أجل نصرة المظلوم وإعلاء كلمة الحق.وبين أن للشهيد مواقف سياسية يفاخر بها كل من عرفه، حيث كان النائب البرلماني الرافض للحروب الداخلية والمعارض للفساد الديكتاتوري والظلم.

وقال “لم يكن الشهيد طامعا في الدنيا ولو كان ذلك لما استشهد ولو كان بلا قضية أو أن قضيته ليست خطيرة على عملاء أمريكا لما قتلوه وهو جريح أعزل بلا سلاح أمام أطفاله”.

واعتبر مقبولي الشهيد رمزا للتضحية وللشجاعة وعنوانا للوطن الذي لا يساوم على المبادئ .. لافتا إلى تحذيرات الشهيد وتوقعاته من الخطر الأمريكي على اليمن خاصة والأمة العربية والإسلامية بصورة عامة.

كما أكد ضرورة التسلح بالقرآن الكريم باعتباره دستور ومنهج حياة الأمة.

بدوره أشار وزير النقل زكريا يحيى الشامي أهمية إحياء ذكرى الشهيد لاستلهام الدروس التي سار عليها والتمسك بها، والمضي على منهجه وفكره .. موضحا أن فكره كشف المغالطات التي بثتها الأفكار الوهابية لتشويه صورة الدين الإسلامي المحمدي الحنيف.

ولفت إلى أن المحرك الأساسي والداعم الرئيسي للحروب السابقة والحرب الحالية على اليمن، الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني بهدف هدم الدين الإسلامي الداعي للخير والسلام والمحبة والتعاون.

وبين أن الشهيد القائد حذر من الخطر الأمريكي الإسرائيلي على الأمة .. وقال ” لقد زلزل الشهيد القائد عروش أمريكا وإسرائيل بالفكر والثقافة الإسلامية الصحيحة التي جاء بها سيد البشرية محمد صل الله عليه وعلى آله وسلم”.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني أن السيد الشهيد كان زاهدا ومعلما لطالبي العلم أعاد لليمنيين مجدهم وعزتهم وكرامتهم وقوتهم التي امتدحها سيد البشرية محمد صلى الله عليه وسلم وآله وسلم.

تخلل الفعالية بحضور وكلاء ومستشاري وزارة النقل ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد عبدالله الوادعي والوكلاء المساعدين لهيئة الطيران المدني والأرصاد لقطاع الملاحة الجوية عبدالله المتوكل وقطاع المطارات محمد الشريف، عرض فيلم وثائقي عن حياة الشهيد ونشأته وتلقيه العلم حتى استشهاده، وقصيدتين شعريتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق