أخبار الوزارةالنافذة الإعلامية

وزير النقل وأمين العاصمة يتفقدان المؤسسة العامة للنقل البري


كاطلع وزير النقل زكريا الشامي اليوم وأمين العاصمة حمود عباد على عدد من الأقسام التابعة للمؤسسة العامة للنقل البري، والتي توقف نشاطها الخدمي منذ أكثر من 13 عام في مجال النقل البري.

 

واستمع الشامي وعباد من مدير المؤسسة محمد العصري إلى شرح عن سبب ركود نشاط المؤسسة والإشكاليات التي أدت إلى توقف العمل فيها بشكل كامل وإخراجها عن المنافسة في مجال النقل البري.. موضحا أن البنية التحتية للمؤسسة موجودة وينقصها الدعم لشراء عدد من الحافلات وكذا مساندة الدولة لتسهيل الصعوبات التي تواجهها المؤسسة.وأكد وزير النقل أهمية إعادة وتأهيل نشاط المؤسسة التي كانت رافدا رئيسيا للاقتصاد والناقل الرسمي للمواطنين بين المحافظات.

وبين أن المؤسسة تمتلك كوادر فنية ومهنية مؤهلة وخبرات إدارية وتسويقية .. مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل جاهدة بالتعاون مع أمانة العاصمة على تذليل الصعوبات التي تواجهها المؤسسة بما يمكنها من القيام بدورها في النقل البري.

بدوره أكد أمين العاصمة استعداد الأمانة تقديم الدعم للمؤسسة وفقا للإمكانيات المتاحة .. مشيرا إلى أهمية إعداد دراسة كاملة وشاملة للنهوض بعمل المؤسسة.

وبين عٌباد أن المؤسسة العامة للنقل البري من الجهات الخدمية الإيرادية الهامة للدولة .. معربا عن أمله في أن تعود مؤسسة النقل البري إلى الواجهة والمنافسة وتقديم خدمات أفضل في مجال النقل البري على مستوى المحافظات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *