أخبار الوزارة

وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران يطلعان على سير عملية التدريب بمعهد الطيران المدني والأرصاد

 

اطلع وزير النقل اللواء الركن/ زكريا يحيى الشامي ومعه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الدكتور / محمد عبد الرحمن عبد القادر اليوم على مجمل الأنشطة والبرامج التي تنفذ بمعهد الطيران المدني والأرصاد والدورات التدريبية التي تنظمها الهيئة بالمعهد دبلوم النقل الجوي رقم 13 ودبلوم كاما لعلوم الكمبيوتر رقم 5 ودورة قواعد الجو رقم 1 .

وأكد وزير النقل أهمية تطوير مناهج التدريب والارتقاء بالعملية التدريبية بالمعهد .

وقال ” إن التدريب والتأهيل أساس تقدم ورقي الشعوب، وتتنافس عليه الدول المتقدمة في كافة علوم ومنهجية التطور العلمي والعملي ” .. مؤكدا أن التأهيل يسهم في جودة الأداء في مختلف مجالات البناء والتنمية .

وأشاد الوزير الشامي بمستوى الأداء والانجاز الذي وصل إليه المعهد في عملية التدريب والتأهيل في مجال الطيران المدني والأرصاد والتجهيزات الحديثة التي تم رفد المعهد بها.. في خطوة إيجابية تستحق قيادة وكوادر المعهد الثناء والتقدير .

وعبر عن تطلع قيادة الوزارة في أن يكون معهد الطيران المدني والأرصاد أنموذجا في تطوير العملية التدريبية لكوادر وزارة النقل والمؤسسات والهيئات التابعة، تنافس الدول المتقدمة بمناهجها وتأهيل الكوادر القادرة على البناء والتنمية الشاملة.

واستمع الوزير ومعه رئيس الهيئة من عميد المعهد الدكتور / ناجي السهمي إلى إيضاح عن سير التدريب وفقا للخطط والدراسات التي تم الإعداد لها .

وبين السهمي أن المعهد يقدم خدمات تدريبية وفقا للمعايير الدولية لمنظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو عبر كادر تدريبي ذات خبرة دولية وبمناهج متطورة حديثة فنيا ومهنيا وإداريا.

ولفت إلى أنه تم وصع خطط المعهد في مجال التدريب والتأهيل خلال المرحلة القادمة بمايسهم في تعزيز وتطوير مجال الطيران المدني والأرصاد .. مشيدا بأهتمام قيادة وزارة النقل والهيئة بمعهد الطيران ودعم جهود التدريب والتأهيل.

تلى ذلك استعراض ورقة عمل قدمها الفريق المكلف بتحديث منهج SMS لقطاعي النقل البري والبحري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى