أخبار الوزارة

وزير النقل يؤكد أهمية المواكبة الدولية لأنظمة عمل الهيئة العامة للطيران المدني

أكد وزير النقل، عبدالوهاب الدرة، ضرورة تطوير وتحديث الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد لبرامج عملها وبخاصة المواكبة الدولية في مجال الطيران المدني وفقا للشروط الدولية ومنظمة الطيران المدنية الدولية (الايكاو).

واشاد وزير النقل، في الاجتماع الذي عقد اليوم مع قيادات الهيئة، بالإنجازات المهنية التي حققتها الهيئة وقطاعاتها المختلفة خلال الفترة الماضية وحصولها بجدارة على شهادة الجودة العالمية ISO 9001:2015 بتطبيق نظام إدارة الجودة بعد التدقيق عليها من “مجموعة الإدارة المستدامة – SMG – الكندية”.

واعتبر حصول اليمن على شهادة الايزو إنجاز كبير في مجال الطيران المدني رغم ظروف العدوان والحصار، مباركا لقيادة الهيئة وموظفيها هذا المنجز المهني والفني الذي يثبت مدى مهنية عمل الهيئة وقطاعاتها.

واكد استعداد الوزارة تقديم الدعم وتسهيل حل المشاكل وتجاوز التحديات التي تواجهها الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بما يمكنها من تقديم خدمات ملاحية جوية تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

ونوه الدرة بضرورة التعاون والتنسيق الفني والمهني في مجال الطيران المدني والأرصاد بما يكرّس من جودة خدمات الهيئة التي تقدمها لضمان أمن وسلامة الطيران الدولي العابر للاجواء اليمنية وفي المطارات وفقا للمتطلبات والشروط الدولية.

واستمع الوزير الدرة من وكيل الهيئة، رائد جبل، إلى شرح عن طبيعة عمل الهيئة وقطاعاتها المختلفة، وما تقدمه من خدمات في مجال الطيران المدني على المستوى المحلي والدولي، مشيراً إلى أن الهيئة تعمل بمهنية وحيادية تامة بعيدا عن السياسة وتقدم خدمات ملاحية جوية بكوادر يمنية مؤهلة تأهيل فني ومهني.

وأشار جبل إلى الخدمات التي تقدمها الهيئة وقطاعاتها المختلفة في مجال الملاحة الجوية وأمن وسلامة الطيران والأرصاد الجوية، لافتا إلى المشاريع التي تم تنفيذها والتي قيد التنفيذ والمتعثرة.

وناقش الاجتماع آلية تطوير عمل الهيئة وقطاعاتها المختلفة والمشاكل والتحديات التي تواجه عمل الهيئة وما تعرضت له من تدمير ممنهج في كافة البنى التحتية للمطارات والأجهزة والمعدات ذات الاهمية في مجال الطيران المدني والارصاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى