أخبار الوزارة

وزير النقل يتفقد اعمال الصيانة والتجهيزات الفنية بمطار صنعاء الدولي

تفقد وزير النقل عبدالوهاب يحيى الدره اليوم ومعه رئيس هيئة الطيران المدني والارصاد الدكتور محمد عبدالقادر، أعمال الصيانة والتجهيزات في مطار صنعاء الدولي.

واطلع الوزير الدرة ورئيس الهيئة خلال زيارته المفاجئه للمطار على أعمال صيانة مدرج هبوط الطائرات والأعمال الكهربائية في منظومة حقل الطيران الضوئية بالاضافة التجهيزات الفنية والتقنية ذات الاهمية في المرسئ وصالات الوصول والمغادرة والترنزيت ومدى جاهزيتها بما يسهم في تأمين سلامة المسافرين والطيران المدني.

واستمع من الفنيين المختصين بأعمال الصيانة والتجهيزات الفنية والتقنية بالمطار عن آلية العمل الفنية والصعوبات التي واجهتهم والعمل على حلها والمده الزمنية للانتهاء بشكل كامل .

وخلال الزيارة قال وزير النقل” يجب أن نثبت يوماً بعد أخر ان مطار صنعاء جاهز لاستقبال كافة الرحلات الدولية التي سيتم اعتمادها لعدة دول بما يسهل للمسافرين وتقليل التكلفة والوقت”معتبرا التنقل والسفر حق من حقوق الانسان تكفله كل القوانين والشرائع وليس منة او تفضل من أحد.

وشدد وزير النقل على ضرورة أعمال الصيانة والتجهيزات الفنية والتقنية عامة وبشكل دوري ومنتظم مؤكدا على أهمية الالتزام بالشروط والمعايير الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي.

وحث قيادة هيئة الطيران المدني والارصاد توفير كافة المتطلبات الضرورية لإنجاز الأعمال لافتا الى ان مطار صنعاء وجه اليمن الذي يشرف الجميع .

واكد وزير النقل أن الوزارة والهيئة تعدان خطة لاستئناف العمل لانجاز مشروع المبنى الجديد للمطار الذي سيتناسب مع العدد الكبير للمسافرين من العاصمة صنعاء والمحافظات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى