أخبار الوزارةالنافذة الإعلامية

وزير النقل يتفقد سير العمل بقطاع الارصاد الجوية

تفقد وزير النقل زكريا الشامي،  اليوم ومعه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الدكتور محمدعبد الرحمن عبدالقادر، سير العمل بقطاع الارصاد الجوية .
 
 واطلع الوزير الشامي على مستوى الخدمات التي يقدمها المركز الوطني للارصاد ، من رصد للاحوال الجوية والطقس خلال ال 24 ساعة، وكيفية استقبال المعلومات من المحطات الجوية العالمية وتحليل البيانات والخرائط السطحية والعلوية ، بالإضافة إلى تحديد الكتل الهوائية والتوقع لها واصدار النشرة الجوية على ضوئها.
 
كما أطلع  على أنظمة مراقبة الغلاف الجوي والطقس الوطنية الدولية عبر الاقمار الصناعية، وزار استديو الارصاد الجوية وما يحتويه من أجهزة ومعدات متطورة في المنتاج والجرافكس والإضائه والصوت التي يتم من خلاله اصدار نشرة الأحوال الجوية.
 
 وأشاد وزير النقل بالجهود المبذولة من قبل المختصين والفنيين في مجال الارصاد للحصول على المعلومات الجوية وتقديمها لكافة شرائح المجتمع في الجمهورية اليمنية، مشيرا إلى أهميتها لتجنب الحوادث نتيجة لتغير المناخ والتضاريس والرياح.
 
ولفت إلى أهمية الخدمات التي يقدمها مركز الارصاد في التنمية الاقتصادية وازدهارها وتشجيع الاستثمار في المجالات الزراعية والتجارية وغيرها ، في  الدفع بعجلة الاقتصاد الوطني نحو الأفضل .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى