أخبار الوزارة

وزير النقل يتفقد سير العمل بمطار صنعاء الدولي

تفقد وزير النقل زكريا الشامي اليوم سير العمل بالمطار وجاهزيته في استقبال الرحلات الأممية والمنظمات الدولية.

واطلع الوزير الشامي على الخدمات التي تقدم لرحلات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وفقا للمعايير والمتطلبات الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو.

وتزامنت زيارة وزير النقل اليوم لمطار صنعاء الدولي بوصول ست رحلات تابعة للأمم المتحدة وأطباء بلا حدود والصليب الأحمر الدولية وطائرة شحن نوع يوشن على متنها أدوية تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر.

واستمع وزير النقل خلال الزيارة من مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف إلى إيضاح عن مدى جاهزية صالات الوصول والمغادرة لاستقبال المسافرين والخدمات المقدمة لطواقم الأمم المتحدة والمنظمات الدولية حسب المعايير المتبعة في المطارات الدولية .

والتقى وزير النقل بالكوادر الفنية والمهنية والإدارية العاملة بمطار صنعاء الدولي، مستمعا منهم إلى شرح عن الصعوبات التي تواجه سير العمل جراء العدوان والحصار.

وفي اللقاء أكد وزير النقل أهمية مضاعفة الجهود لتطوير مستوى الأداء بالمطار .. لافتا إلى أن تأهيل وتحديث مطار صنعاء الدولي يأتي ضمن خطة الوزارة الإسعافية للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ونوه بجهود قيادة وكوادر مطار صنعاء في تطوير العمل والحرص على جاهزية المطار في الجوانب الفنية والمهنية والتقنية والإدارية.

وجدد التأكد على جاهزية تشغيل مطار صنعاء الدولي الفنية والمهنية لاستقبال الرحالات المدنية والتجارية والإنسانية .. مشيرا إلى أن الوضع الإنساني يزداد سوءا جراء استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى