أخبار الوزارة

وزير النقل يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي في قطاع الأرصاد الجوية

تفقد وزير النقل عبدالوهاب الدرة ومعه وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد رائد جبل اليوم، سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في قطاع الأرصاد الجوية.

واستمعا من الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية في الهيئة المهندس محمد سعيد حميد، إلى شرح عن آليات العمل في القطاع والتحديثات الجارية فيه، ومهامه في متابعة الظواهر الجوية وإصدار النشرات الجوية والتنبيهات والتحذيرات.

وبين الإنجازات التي حققها قطاع الأرصاد الجوية في الفترة الماضية، منها تركيب وتحديث المحطات ليصل عددها إلى 28 محطة رصد تقليدية وأوتوماتيكية تعمل بعضها على مدار الساعة، بالإضافة إلى تطوير تحديث المركز الوطني للأرصاد الجوية.

واطلع وزير النقل على خدمات المركز الوطني للأرصاد الجوية والبحرية والإدارة العامة للمناخ وعمل استديو النشرة الجوية التي تبث يومياً عبر القنوات اليمنية.

وثمن وزير النقل جهود قطاع الأرصاد الفنية والمهنية .. مؤكداً ضرورة مواكبة التطوير والتحديث في القطاع لتقديم خدمات يلمسها المواطن، تسهم في الوعي المجتمعي بأهمية الأرصاد الجوية.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل لكوادر الأرصاد فنياً ومهنياً بما يسهم في تطوير خدمات الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

 

رافقه خلال الزيارة الوكيل المساعد لقطاع الملاحة الجوية عبدالله المتوكل ومدراء قطاع المطارات أمين جمعان وقطاع الأرصاد الجوية هادي خيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى