النافذة الإعلاميةأخبار الوزارة

وزير النقل يحث على سرعة وضع الخطط الإسعافية للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية

حث وزير النقل زكريا الشامي المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة على سرعة وضع الخطط والبرامج للمشاريع الإسعافية للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية 2019 -2020 الخاصة بمرحلة الصمود والتعافي.

وأشار الوزير الشامي في إجتماع اليوم ضم قيادات المؤسسات والهيئات التابعة لوزارة النقل، إلى ضرورة الاهتمام بما تضمنته المرحلة الأولى من مشاريع إسعافية طارئة تواكب التطورات الراهنة وتلبي الأهداف الإستراتيجية للرؤية الوطنية وآليتها التنفيذية .

وشدد على أهمية التزام قطاعات النقل الجوية والبرية والبحرية بالمعايير والشروط المحددة في الموجهات الإرشادية أثناء إعداد خططها للمرحلة الأولى وأن تكون مشاريع المرحلة الأولى ذات أولوية قصوى تواكب التغيرات والتطورات في مختلف الجوانب.

وركز الاجتماع على المشاريع التي سيتم وضعها في الخطة الإسعافية للمرحلة الأولى والمتمثلة في تطوير وتحديث مطار صنعاء الدولي وإنشاء الموانئ الجافة للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وغيرها من المشاريع التي تنعش قطاعات النقل المختلفة.

حضر الاجتماع وكيلا الوزارة قطاع النقل البري رائد طالب والشؤون البحرية والموانئ خالد النمر ورئيس هيئة الطيران المدني الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر ووكيل الهيئة محمد الشريف ومدير المؤسسة المحلية للنقل البري محمد العصري والوكلاء المساعدين لهيئة الطيران.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق