فعاليات وأنشطة

وزير النقل يدشن إطلاق الموقع الالكتروني الجديد للوزارة

دشن وزير النقل زكريا الشامي اليوم، إطلاق الموقع الالكتروني الجديد للوزارة بما يتواكب مع خدمات التكنولوجيا الحديثة.

وخلال التدشين الذي حضره رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر ووكيل الهيئة المساعد لقطاع المطارات محمد الشريف ومدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ومدير عام النظم والمعلومات بالوزارة يحيى حبيش، أكد وزير النقل على أهمية تطوير وتحديث المعلومات والبيانات والتقارير والإحصائيات الخاصة بمجالات النقل الجوية والبحرية والبرية.

وأشار الشامي إلى أن تدشين الموقع الإلكتروني وظهوره بحلته الجديدة جاء متزامنا مع احتفالات شعبنا بالعيد ال55 لثورة ال14 من اكتوبر المجيدة والعظيمة رغم الظروف الصعبة التي تواجهها البلاد في ظل عدوان وحصار قاتل وظالم.

وبين أن الموقع جاء تلبية لمواكبة التطورات والتقنيات الحديثة للمواقع الالكترونية التي تقدم خدمات ومعلومات دقيقة وحديثة وسريعة وبكل سهولة .

واعتبر تدشين الموقع نقلة نوعية على مستوى المنطقة العربية من حيث التقنية والبرامج الحديثة التي يعتمد عليها والخدمات التي يقدمها كما أثنى على دور المهندس إبراهيم الشرفي مختص الويب والجرافيكس بإدارة نظم وتكنولوجيا المعلومات والذي كان له الدور الأبرز في ظهور الموقع بحلته الجديدة والمتميزة.

وقال الوزير الشامي إن الموقع يمنح الإدارات العامة بالوزارة صلاحيات إدخال ونشر البيانات والمعلومات بحسب اختصاصات كل منها، موضحا بأن الموقع يربط شبكياً بين الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها والجهات ذات العلاقة للاطلاع على كل ما يخص قطاع النقل في مجال التشريعات والقوانين والاستراتيجيات وغيرها من المواضيع التي تهم النقل.

ونوه بان موقع الوزارة الرسمي الجديد غني بالمعلومات والاحصائيات والتقارير الحديثة والجديدة عما تتعرض له قطاعات النقل الجوي والبري والبحري والأضرار والخسائر التي لحقت بها جراء العدوان والحصار.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *