أخبار الوزارة

وزير النقل يطلع على سير عملية التدريب بمعهد الطيران المدني

اطلع وزير النقل زكريا الشامي ومعه رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية الكابتن محمد إسحاق اليوم على سير العمل بمعهد الطيران المدني والأرصاد وتدريب كوادر الهيئة في مجالات الطيران المدني.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير النقل الجوي بالهيئة الدكتور مازن غانم .. أكد وزير النقل أهمية تطوير مناهج التدريب والارتقاء بالعملية التدريبية بالمعهد .

وقال ” إن التدريب والتأهيل أساس تقدم ورقي الشعوب، وتتنافس عليه الدول المتقدمة في كافة علوم ومنهجية التطور العلمي والعملي ” .. مؤكدا أن التأهيل يسهم في جودة الأداء في مختلف مجالات البناء والتنمية .

ونوه الوزير الشامي بمستوى ما وصل إليه المعهد في عملية التدريب والتأهيل في مجال الطيران المدني والأرصاد .. مبينا أن إسهام المعهد في تأهيل 700 متدربا ومتدربة بمجالات الطيران المدني والأرصاد عبر تنفيذ ما يقارب من 33 دورة تدريبية خلال النصف الأول من العام الجاري، خطوة إيجابية تستحق قيادة وكوادر المعهد الثناء والتقدير.

وأضاف ” لدينا خطة مستقبلية قابلة للدراسة تتمثل في إنشاء أكاديمية للنقل البري والجوي والبحري على قاعدة وأسس ومعايير دولية في التأهيل والتدريب محليا ودوليا “.

وعبر عن تطلع قيادة الوزارة في أن يكون معهد الطيران المدني والأرصاد أنموذجا في تطوير العملية التدريبية لكوادر وزارة النقل والمؤسسات والهيئات التابعة، تنافس الدول المتقدمة بمناهجها وتأهيل الكوادر القادرة على البناء والتنمية الشاملة.

وكان وزير النقل استمع من مدير المعهد ناجي السهمي إلى إيضاح عن سير التدريب وفقا للخطط والدراسات التي تم الإعداد لها بداية العام الجاري .

وبين السهمي أن المعهد يقدم خدمات تدريبية وفقا للمعايير الدولية لمنظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو عبر كادر تدريبي ذات خبرة دولية وبمناهج متطورة حديثة فنيا ومهنيا وإداريا.

ولفت إلى أن خطط المعهد في مجال التدريب والتأهيل خلال المرحلة القادمة بما يسهم في تعزيز وتطوير مجال الطيران المدني والأرصاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: