الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنيةأخبار الوزارة

وضع حجر الأساس لمشروع انشاء وتجهيز موقف شاحنات النقل الثقيل-محافظة الحديدة

وضع القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ومعهما رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القابضة عبدالله الشاعر صباح اليوم الثلاثاء حجر الأساس لمشروع انشاء وتجهيز موقف شاحنات النقل الثقيل بالمحافظة.

ويهدف الموقف الذي يقام على مساحة 242 ألف متر مربع بمدخل المدينة المطل على البوابة الشرقية لميناء الحديدة إلى حل مشكلة الوقوف العشوائي للشاحنات وتخفيف حركة الإزدحام في الخطوط الرئيسية اضافة الى تزويد الشاحنات بكافة خدمات الوقود وورش اصلاح المركبات والاستراحة وغيرها.

وعقب وضع حجر الأساس للمشروع بحضور وكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ووزارة النقل لشؤون النقل البري عبدالملك علي أشار القائم بأعمال المحافظ ونائب وزير الصناعة إلى الجوانب الإيجابية في عملية تحديد المواقف بعيداً عن الأحياء السكنية وكذا الخطط المستقبلية لتنظيم حركة التنقل في المحافظة .. ولفتا قحيم والهاشمي الى أن المواقف العشوائية لشاحنات ومركبات النقل الثقيل في المداخل والخطوط الرئيسية بصورة عشوائية سبب الكثير من المشاكل خاصة إتلاف الأشجار والجزر الوسطية إضافة الى إعاقة حركة المرور.

وأشادا بتوجه الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري في عملية نقل وتنظيم المواقف الجديدة لشاحنات نقل البضائع وناقلات الأحجار ومواد البناء ومركبات النقل الثقيلة في عدد من المداخل الرئيسية بالمحافظة.

فيما أكد رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ان انشاء الموقف يأتي ضمن مشاريع وأنشطة الهيئة ضمن خطة المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية، والتي شملت 12 مشروعاً منها إيجاد مقرات للهيئة، ودراسات لتأهيل الموانئ البرية التي استهدفها العدوان، واستغلال الفراغات الحضرية داخل المحافظات كمواقف لوسائل النقل بالإضافة إلى مشروع الربط الشبكي وغرفة عمليات الملاحة البرية.

مشدداً على ضرورة الإلتزام بالمواقف المحددة وتنمية التعاون القائم بين هيئة النقل وشرطة مرور المحافظة لحل الإختناقات المرورية والتخفيف من التلوث البيئي الذي تسببه عوادم الشاحنات ومركبات النقل الثقيل.

حضر وضع حجر الأساس مدير عام فرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري محافظة الحديدة محمد رزق السويدي ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة محمد عبدالواحد الحطامي ومدير عام المنطقة الصناعية بالمحافظة عبدالله يحيى البكاري ومدير عام مكتب نائب وزير الصناعة عبدالله شرف الدين وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: