النافذة الإعلاميةأخبار الوزارة

وقفة بمطار صنعاء الدولي تندد باستمرار العدوان

نظمت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليوم بمطار صنعاء الدولي وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان ومرور أربعة أعوام من الصمود.

وأكد موظفو مطار صنعاء الدولي والجهات المنتدبة بالمطار في الوقفة استمرار صمودهم في وجه العدوان الذي استهدف مطار صنعاء بصورة مستمرة لإخراجه عن الجاهزية.واستنكروا الصمت الدولي إزاء استمرار العدوان في فرض حظر على مطار صنعاء الدولي امام الرحلات الجوية المدنية والإنسانية والتجارية، ما ضاعف من عدد الوفيات من المرضى الذين لا يستطيعون السفر للخارج جراء الحصار وإغلاق المطار.

وأشار مدير النقل الجوي بهيئة الطيران المدني الدكتور مازن غانم إلى أن استهداف العدوان لمطار صنعاء، إنتهاكا سافرا للقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية التي تجرم قصف الأعيان المدنية.

وطالب المجتمع المدني والدولي وأحرار العالم بالضغط على تحالف العدوان رفع الحظر عن المطار .. مؤكدا أن إغلاق مطار صنعاء الدولي تسبب في كارثة إنسانية.

وأكد بيان صادر عن الوقفة تلاه مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف استمرار صمود الشعب اليمني في وجه العدوان وأنه لن يخضع أو يستسلم مهما بلغت التضحيات.

وأشار إلى أن الوقفة الاحتجاجية للكوادر الفنية والمهنية والإدارية والجهات الأمنية والمدنية بمطار صنعاء الدولي، يمثل رسالة للعالم بصمودها المستمر في أداء العمل بالمطار بمهنية وجهوزية في تقديم الخدمات في مجال الطيران المدني.

وجدد البيان التأكيد بجهوزية مطار صنعاء الدولي واستقباله لكافة الرحلات الجوية وفقا للمعايير الدولية ومنظمة الطيران الدولية الإيكاو وخير دليل على ذلك طائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التي تصل بشكل يومي إلى المطار.

وكذب ادعاءات تحالف العدوان باستخدام المطار للأغراض العسكرية .. مؤكدا أنه لا يوجد أي مظاهر عسكرية بالمطار ولا يشكل أي تهديد لأي دولة من دول الجوار.

ولفت البيان إلى أن مطار صنعاء الدولي، مطار مدني يخدم الطائرات المدنية وفقا للمعايير والمتطلبات الدولية المدنية .. مناشدا المبعوث الاممي على اليمن مارتن غريفيث بعدم ربط موضوع فتح مطار صنعاء الدولي في أي مباحثات قادمة كون المطار مدني.

وطالب البيان المجتمع الدولي بسرعة فتح مطار صنعاء أمام الرحلات الجوية بما في ذلك طائرات الخطوط الجوية اليمنية وممارسة الضغط على دول العدوان برفع الحصار وفتح المطار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: