أخبار دولية

إيران.. شركات طيران تتجه للاقتراض من الحكومة لدفع رواتب موظفيها في ظل خسائر كورونا

تتجه شركات الطيران الإيرانية للاقتراض، من الحكومة لدفع رواتب عامليها وذلك في ظل الخسائر التي يتكبدها قطاع الطيران في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا.

وقال مدير جمعية شركات الطيران في إيران، مقصود أسعدي ساماني، اليوم الأحد، إن “هناك عددا من شركات الطيران تعجز حتى الآن عن دفع رواتب موظفيها، في حين أن عدد آخر اتجه للاقتراض من الحكومة ومن مؤسسات سيادية مثل القوات المسلحة”.

وأشار في تصريحات نقلتها وكالة أنباء “مهر” الإيرانية، إلى أن “شركات الطيران اضطرت لعدم إجراء تعديل في حجم القوى العاملة بها نظرًا لانتظارها تلقي مساعدات وتسهيلات في ظل أزمة كورونا، بينما لم تتلق الشركات أي رسائل تفيد بتقديم دعم ومساعدات حكومية”.

وكان مدير جمعية شركات الطيران في إيران، كشف في تصريحات سابقة عن تراجع ملحوظا تشهده إيران لطلب الرحلات الجوية، لافتًا إلى أن “أزمة تفشي فيروس كورونا دفعت للعمل بـ 20% فقط من طاقة أسطول الطيران الإيراني  والتي تُقدر بـ 40 طائرة”.

وكانت تقارير إخبارية كشفت في وقت سابق، أن أسطول الطائرات الإيراني مر بأسوء أعوامه في عامي 2019 و2020 لعدة أسباب، أولها فشل طهران في اتمام جميع صفقات شراء طائرات جديدة نتيجة عودة العقوبات الأمريكية، وثانيها تفشي فيروس كورونا وما تلاه من إلغاء جميع الرحلات الجوية إلى البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى