أخبار الوزارة

اجتماع استثنائي لمناقشة آلية مواجهة إقدام حكومة المرتزقة على رفع الدولار الجمركي بنسبة 100%

عقد اجتماع استثنائي بوزارة الصناعة والتجارة، اليوم الاثنين، ترأسه وزير الصناعة والتجارة اللواء عبدالوهاب الدرة ووزير النقل اللواء عامر المراني، لمناقشة آلية مواجهة إقدام حكومة المرتزقة على رفع الدولار الجمركي بنسبة 100%.

وخلال الاجتماع الذي ضم ممثلي الغرف التجارية وجمعية حماية المستهلك، قال وزير الصناعة: لا يجوز لأي تاجر أن يرفع حتى ريالا واحدا في الأسعار على التسعيرة السابقة”، مشدداً بقوله: “سنضرب بيد من حديد من يعمد للتلاعب بقوت الشعب”.

وأشار إلى أن إقدام مرتزقة العدوان على رفع الدولار الجمركي بنسبة 100% سيؤثر على معيشة المواطن، داعياً للتوقف عن فتح أي بيانات جمركية تبعاً لهذا القرار.

ولفت وزير الصناعة إلى أن العدوان كلما هزم في أي جبهة عسكرية لجأ للمعركة الاقتصادية للتضييق على الشعب اليمني في معيشته.

بدوره، عبّر وزير النقل عن كامل الاستعداد للنزول شخصيا مع التجار إلى ميناء الحديدة لإنجاز معاملاتهم بما يعود بالنفع على المواطن ويقلل من كلفة السلعة.

وأكد الالتزام بتقديم التسهيلات الممكنة للتجار الذين سوف يوجهون سفن الحاويات التي تحمل بضائعهم إلى ميناء الحديدة لتخفيف العبء عن المواطن.

من جانبهم، جدد الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية وغرفة تجارة وصناعة أمانة العاصمة والقطاع الخاص والجمعية اليمنية لحماية المستهلك الرفض القاطع لقرار زيادة سعر الدولار الجمركي الذي أعلن عنه في عدن، مؤكدين أن القرار سيترتب عليه الإضرار بالاقتصاد الوطني وحياة الناس المعيشية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى