أخبار الوزارة

اجتماع برئاسة وزير النقل يناقش الصعوبات والإحتياجات التطويرية لإدارات مؤسسة موانئ البحر الأحمر

عقد بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم الأحد اجتماع برئاسة وزير النقل عامر علي المراني ضم وكيل الوزارة للشؤون البحرية والموانئ الدكتور خالد النمر ورئيس مجلس ادارة المؤسسة القبطان محمد أبوبكر اسحاق ونائبه المهندس يحيى عباس شرف الدين ومدراء عموم الإدارات.

ناقش الإجتماع سير العمل بمختلف الادارات وتقييم أدائها خلال الفترة الماضية ونشاط الأرصفة والحاويات والصعوبات والإحتياجات المطلوبة وسبل تجاوزها وفقاً للإمكانات المتاحة للإرتقاء بالخدمات الملاحية والآلية المتبعة في تنمية وتحسين الإيرادات.

وفي الاجتماع أشاد وزير النقل بالجهود الملحوظة التي بذلتها قيادة وموظفي المؤسسة ودورها في الحفاظ على استمرار عملها في ظل العدوان الامريكي السعودي الغاشم وتفانيهم في أداء الواجبات الملقاة على عاتقهم بكفاءة واقتدار.

وحث مدراء العموم على تقييم أنشطة الإدارات ووضع تصورات تسهم في تحسين الأداء وتعزيز العمل .. مشددا على ضرورة وضع خطط استراتيجية تهدف لتطوير أداء المؤسسة وتحسين خدماتها الملاحية للإرتقاء بما تقدمه لمختلف السفن والبواخر.

مؤكدا أهمية ترجمة التوجهات الراهنة للدولة وقيادة الوزارة والمؤسسة بما يتوافق مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ولفت الوزير المراني إلى ضرورة أن تسهم خطط وبرامج الإدارات في تحقيق مؤشرات ايجابية في ظل تداعيات استمرار العدوان والحصار .. مثمنا مختلف المهام والأنشطة والخدمات النوعية التي أنجزتها المؤسسة خلال الفترة المنصرمة.

من جانبة استعرض رئيس مجلس ادارة المؤسسة المشاريع الإستراتيجية التطويرية للمرحلة المقبلة ومجمل الجهود التي تبذلها المؤسسة في رفع مستوى الأداء وتنظيم شؤون العمل بمختلف الجوانب وملامح خطة العام الجاري التي تهدف إلى تعزيز المكاسب والإنجازات المحققة التي تتطلبها المرحلة الحالية بما يمكن من دعم وتحسين اوضاع المؤسسة.

ونوه القبطان اسحاق بجهود كافة الموظفين والعاملين في المؤسسة والمرافق التابعة لها وصمودهم أمام التحديات التي تواجه أداء العمل الوظيفي في ظل إستمرار العدوان.

فيما أستعرض مدراء الإدارات ما تم تنفيذه من خطط وبرامج عمل خلال الفترة الماضية لتحسين الأداء الخدمي.

حضر الإجتماع مدراء ميناء الصليف أحمد عطاء وأمن ميناء الحديدة العقيد سلمان الجماعي ومكتب الوزير أحمد عباس الوزير ومكتب رئيس مجلس ادارة المؤسسة نبيل عمر المزجاجي وادارتي التخطيط بالوزارة نذير الدبعي والعلاقات والإعلام معين عبود ورئيس نقابة العمال بالميناء علي راجح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى