أخبار الوزارةالأخبار و الفعاليات

اجتماع برئاسة وزير النقل يناقش مهام فريق محوري الاقتصاد والبيئة

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير النقل عامر المراني، آليات ومهام فريق محوري الاقتصاد والبيئة بالرؤية الوطنية.

واستعرض الاجتماع الذي حضره رئيس وحدة التخطيط بالمكتب التنفيذي للرؤية الوطنية رئيس محوري الاقتصاد والبيئة وأعضاء الفريق وممثلي الجهات في محوري الاقتصاد والبيئة وخبير الاقتصاد والبيئة بالمكتب التنفيذي أحمد شماخ، إنجازات الفريق خلال الفترة الماضية وأولويات القضايا الحرجة والأهداف الإستراتيجية ومؤشراتها وتحديد نتائجها بما يسهم في التطوير وتعزيز الاقتصاد والبيئة.

وفي الإجتماع أكد وزير النقل، ضرورة الارتقاء بالعملية التنموية من خلال الدراسات الاقتصادية والتخطيط السليم للمشاريع ذات الأهمية القصوى.

وأشار إلى أهمية التخطيط التشاركي في عمليات التنمية والإعمار وتقييم الخطط والبرامج ل تحقيق الأهداف المرجوة.

ولفت الوزير المراني، إلى أهمية محوري الاقتصاد والبيئة باعتبار الاقتصاد رافعة حقيقية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتطوير الخدمات .. مشيرا إلى أهمية التركيز على المميزات التنافسية التي يتمتع بها اليمن.

وحث أعضاء الفريق على مضاعفة الجهود.. مؤكدا استعداد وزارة النقل وقطاعاتها والهيئات والمؤسسات التابعة لها، التعاون مع الفريق بما يسهم في إنعاش الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه أشار رئيس وحدة التخطيط بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية رئيس محورى الاقتصاد والبيئة حمدي الشرجبي، إلى أهمية هذه الاجتماعات لاطلاع رؤساء الجهات على ما قمت به الفرق ومراحل عملها وما تم إنجازه في صياغة الأهداف الإستراتيجية والفرعية وتحديد المبادرات والأنشطة والمشاريع التي سيتم إدراجها في الخطة العامة لمحور الاقتصاد والبيئة.

وأوضح أن فريق محوري الاقتصاد والبيئة يتكون من ٤٨ عضوا يمثلون ٣١ جهة من الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني .. لافتا إلى أن مراحل عمل الفريق تشمل التدريب والتأهيل ومراجعة التخطيط وصياغة الأهداف المرحلية وتحديد المبادرات والمراجعة النهائية للخطة.

ولفت إلى أن الفريق يقوم بالنزول الميداني إلى مختلف الوزارات والجهات ضمن محور الاقتصاد والبيئة لإشراك الجهات المعنية وقياداتها في إثراء التخطيط التشاركي.. مشيرا إلى أنه تم مراجعة المؤشرات في الرؤية، وإعادة صياغتها بما يتناسب مع الخطة المرحلية، وصولاً إلى تحديد النتائج المستهدفة المطلوب تنفيذها خلال المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية.

حضر الاجتماع رؤساء عدد من الوحدات التنفيذية.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى