أخبار الوزارة

اجتماع بصنعاء يناقش خطط الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، خطط الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري المزمع تنفيذها خلال مرحلة الصمود والتعافي من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وتطرق الاجتماع إلى آلية تنظيم النقل الحضري وكذا النقل بين المدن ابتداءً بأمانة العاصمة كمرحلة أولى، والخطط المستقبلية الكفيلة بالنهوض بنشاط قطاع النقل البري.

واستعرض الاجتماع الإستراتيجية العامة لتطوير وتحديث استخدام الفراغات الحضرية للنقل البري بأمانة العاصمة كمرحلة أولى ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في مرحلتها الأولى.

وتهدف الإستراتيجية إلى إنشاء قاعدة بيانات صحيحة لكل الفراغات الحضرية التي تخدم حركة النقل البري بأمانة العاصمة وتحليلها بما يمكن الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري من وضع معالجات وحلول لها.

وفي الاجتماع نوه وزير النقل بجهود هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تطوير وتحديث قطاع النقل البري في مختلف المحافظات .. مشيدا بما تتضمنه الإستراتيجية من دراسات وخطط وبرامج تطويرية لقطاع النقل البري.

وأكد ضرورة إيجاد مواقف وفرز لوسائل النقل المختلفة بالأمانة لتخفيف الإزدحامات في خطوط السير.

من جانبه أوضح رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري أن الهيئة لديها مشاريع تطوير قطاع النقل البري ومنها إنشاء موانئ جافة حديثة بأماكن مختلفة بأمانة العاصمة والمحافظات.

وأشار الوادعي إلى أن الإستراتيجية العامة للتطوير والتحديث تتطلب جهودا من الجهات ذات العلاقة لتنفيذها .. مؤكدا أنها ستعمل نقلة نوعية في مجال النقل البري بكافة قطاعاته.

حضر الاجتماع مدير الشؤون الإدراية بوزارة النقل عادل المداني ومختصين فنيين وهندسيين في هيئة تنظيم شؤون النقل البري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى