أخبار الوزارة

اجتماع بصنعاء يناقش مخططات تحديد فرز النقل والموانئ البرية

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء، اليوم ضم وكيلي المحافظة المهندس صالح المنتصر ومحمد جميل، الجوانب المتعلقة بتنظيم فرز النقل وتنفيذ المخططات الخاصة بتحديد المواقف والموانئ البرية.

 

واستعرض الاجتماع الذي ضم مديري فرع هيئة تنظيم شئون النقل البري بالمحافظة أحمد حجر، ومكتب الأشغال المهندس إبراهيم الشامي، رسالة وزير النقل بخصوص إعادة تأهيل البنية التحتية لقطاع النقل في المناطق المستهدفة.

 

وتطرق الاجتماع إلى الرؤية الخاصة ببناء ميناءين بريين، وتطوير مستوى خدمات النقل الحضري بإنشاء عشر فرز ومواقف، وتشكيل لجان لمسح وتحديد معالم الموانئ وإسقاط المخطط العام على الواقع.

 

كما تم مناقشة إعداد خطة تنفيذية لترجمة الخطة العامة للهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري والمرتبطة بمشروع الرؤية الوطنية، بشأن إعادة تأهيل خدمات النقل، وما دمره العدوان من بنية تحتية والخطوات المطلوب تنفيذها بهذا الخصوص.

 

واستعرض الاجتماع ما تم إنجازه من أعمال في تهيئة وتجهيز ميناء بري لطريق صنعاء – تعز والخطوات المرحلية للإعداد والتجهيز لإنشاء الميناء في قاع القيضي كمرحلة أولى، وتكليف لجنة لاستلام المواقع بالتنسيق بين فروع الهيئة بالمحافظة والأشغال والأمن والقضاء.

 

وكلف الاجتماع فريقا فنيا وهندسيا من مكتب الأشغال بالمحافظة ومختصين ومدراء مشاريع من فرع الهيئة لإعداد الدراسات ومسح المواقع المستهدفة في نطاق محافظة صنعاء.

 

وأكد وكيلا المحافظة أهمية تعزيز التنسيق لتنفيذ مخرجات الاجتماع والبدء في النزول الميداني وإسقاط مخططات مواقع الموانئ البرية وتحديد الشوارع الفرعية والحدودية ومعالم الموانئ وبناء الأسوار اللازمة لها.

 

فيما أشار مدير فرع هيئة تنظيم شئون النقل البري بمحافظة صنعاء أحمد حجر، إلى ما تم تحقيقه في تنظيم فرز ومواقف النقل، بعدد من المديريات والمناطق المستهدفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى