أخبار الوزارة

اجتماع للجنة الرئيسية لأراضي وحرم مطار صنعاء الدولي

ناقشت اللجنة الرئيسية لأراضي وحرم مطار صنعاء الدولي في اجتماعها الرابع اليوم، برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن رئيس اللجنة الفريق جلال الرويشان، الجوانب المتصلة بتنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى الخاصة بمنع الاستحداثات في أراضي وحرم المطارات.

واستعرضت اللجنة بحضور وزير النقل نائب رئيس اللجنة عبدالوهاب الدرة وأمين العاصمة حمود عباد ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير ورئيس الهيئة العامة للأراضي الدكتور هاشم الشامي ومساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني، المقترحات المقدمة من رئيس هيئة الأراضي ومنها بدء أعمال تسوير حرم مطار صنعاء وإنزال المخططات وتطبيقها على الواقع ومنع أي استحداثات، كخطوات عاجلة لحماية أراضي وحرم المطار.

وتطرق الاجتماع إلى خطة عمل اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية خلال الفترة المقبلة والتقارير المقدمة من اللجنة الفرعية حول ما تم إنجازه والصعوبات التي تواجهها وكذا مستوى تنفيذ مخرجات الاجتماع الثالث للجنة الرئيسية والاجتماع الاستثنائي مع ممثلي الجهات ذات العلاقة المكلفة بحماية حرم وأراضي مطار صنعاء.

وفي الاجتماع أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن، على سرعة تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، ووضع الحلول والمعالجات اللازمة للإشكاليات القائمة.

وأشار إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد للجهات ذات العلاقة مع هيئة الطيران المدني والأرصاد وتنفيذ الخطوات العملية بما يسهم في الحفاظ على أراضي حرم مطار صنعاء وإيقاف أي استحداثات.

ولفت الفريق الرويشان إلى أن الاستحداثات بحرم وأراضي المطار تعيق عملية التطوير والتحديث للخطط التوسعية المستقبلية.

ووجه هيئتي الطيران المدني والأراضي بالعمل على إيجاد الحلول المناسبة بما يسهم في تسريع عملية التنفيذ في الميدان للحفاظ على أراضي وحرم المطار وفق دراسات هندسية.

SONY DSC

من جانبه أشار وزير النقل، إلى أهمية العمل وفق توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بمشاركة جميع الجهات ذات العلاقة واللجان الفرعية.. مؤكدا أهمية الحفاظ على أراضي وحرم مطار صنعاء ومنع أي استحداثات أو مخالفات في البناء.

ولفت إلى ضرورة إسقاط وتنفيذ المخططات الهندسية ووضع الحلول المناسبة لحماية أراضي وحرم المطار لتسهيل عملية التوسعة والتطوير.

وأكد الوزير الدرة أن مطار صنعاء يعمل بمهنية وفقا للاشتراطات والمعايير الدولية رغم ما تعرض له من تدمير ممنهج من قبل العدوان بهدف شل حركة الملاحة الجوية فيه.

فيما أكد أمين العاصمة استعداد السلطة المحلية ومكتب الأشغال بالأمانة تنفيذ أعمال الشق والمسح للشارع المحيط بسور حرم المطار بعد إنزال وتطبيق المخططات على الواقع.

وأقرت اللجنة عقد اجتماع موسع بداية الأسبوع المقبل لمناقشة ما تم تنفيذه من القرارات والخطوات العملية من قبل الجهات المعنية التي تم الاتفاق عليها.

كما استعرض الاجتماع تقارير من رئيس لجنة سور مطار صنعاء وهيئة الأراضي ووزارة الأشغال، حول مخططات حرم مطار صنعاء وطبيعة الاستحداثات ومخالفات البناء المرتفعة.

حضر الاجتماع أمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان ووكيل هيئة الطيران المدني رائد جبل وعضوا الهيئة الإدارية بالأمانة حمود النقيب وعادل العقاري ووكيل وزارة الأشغال خالد باشماخ ووكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ومدير مطار صنعاء خالد الشايف ووكيل أمانة العاصمة المهندس عبد الكريم الحوثي ومدير أمن الأمانة اللواء معمر هراش وعدد من المعنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى