أخبار الوزارة

اجتماع يناقش تسهيلات مؤسسة الموانئ للتجار في ميناء الحديدة

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير النقل في حكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، التسهيلات المقدمة من مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية للتجار في ميناء الحديدة .

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة علي الهادي ونائبه محمد صلاح وأعضاء الغرفة وعدد من رجال الأعمال والتجار، نتائج الزيارة الميدانية إلى مؤسسة الموانئ والاجتماعات مع قيادتها والغرفة والشركات الملاحية والجهات المعنية المنتدبة بالميناء ومكتب النقل البري بالحديدة، والتسهيلات التي تقدمها المؤسسة وفروع الجمارك والمواصفات والمقاييس والجودة لإنجاز معاملات التجار والمستوردين بما يسهم في جذب وتدفق المزيد من السفن وحاويات البضائع لإنعاش الحركة الملاحية والتجارية في المحافظة.

وتطرق الاجتماع إلى مستوى انسيابية تدفق سفن الحاويات إلى ميناء الحديدة وسرعة تفريغها على مدار الساعة.

وفي الاجتماع ثمن الدرة، دور الغرفة التجارية والغرفة الملاحية للتنسيق بين القطاعين العام والخاص من خلال إشعار المستوردين للتواجد وانجاز المعاملات وتعاون كل الجهات المعنية بمؤسسة الموانئ وفروع المصالح والهيئات والبنوك للإنجاز في وقت قياسي.

وأشار إلى أن لدى المؤسسة كفاءات فنية ومهنية تعمل من أجل انجاز المهام الفنية والإدارية بالتعاون مع الجمارك والمواصفات والمقاييس والجودة وغيرها من الجهات ذات العلاقة في ميناء الحديدة والموانئ التابعة للمؤسسة.

بدوره أشاد رئيس الغرفة التجارة والصناعية بدورة قيادة وزارة النقل ومؤسسة الموانئ في تقديم التسهيلات وإنجاز معاملات التجار والمستوردين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى