أخبار الوزارة

اختتام ورشة العمل الخاصة بالتعريف بمنهج السلامة البحرية ونظام إدارة السلامة بميناء الحديدة

أختتمت بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يوم الاربعاء الموافق 3/3/2021م فعاليات الورشة الخاص بالتعريف بمنهج السلامة البحرية ونظام إدارة السلامة والذي نظمته المؤسسة وبمشاركة من معهد الطيران المدني والإرصاد .

وتعرف المتدربين خلال الورشة على المعارف والمهارات والسلوكيات اللازمة بعملية السلامة من أجل المساهمة الفاعلة في تلبية متطلبات السلامة في مواقع العمل بموجب المتطلبات الدولية الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية (IMO) وكذلك المتطلبات المحلية الصادرة عن وزارة النقل اليمنية .

كما تعرف المشاركين على نظام السلامة (SMS) والتعريف بالعوامل المسببة للحوادث و الاخطار والاخطاء ونقاط القصور والضعف التي قد تحدث في أماكن العمل سواء على مستوى الاجراءات والنظم او على مستوى السلوك الانساني والعوامل البشرية أو على مستوى المعدات والتجهيزات والبني التحتية واشتملت الورشة على العديد من التدريبية والتطبيقية العملية الخاصة بالسلامة المهنية المتطلبة في مواقع العمل .

وقد التقي مدربين ورشة التعريف بمنهج السلامة البحرية بقيادة المؤسسة ممثلة برئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر القبطان / محمد ابوبكر اسحاق ونائب رئيس المؤسسة المهندس / يحي عباس شرف الدين وعبروا لهم عن شكرهم للجهود المبذولة في تذليل الصعاب وتوفير المتطلبات وانجاح العملية التدريبية .

وتحدث القبطان/ اسحاق أن المجهودات التي تقدمها قيادة وزارة النقل ممثلة بوزير النقل اللواء الركن / زكريا يحي الشامي وقيادة المؤسسات والهيئات تعتبر نقطة ضوء في عملية التحديث وأن اقامة مثل هذه الورش المشتركة مع خبرات متبادلة تؤدي الى نتائج ايجابية .

وأختتم فعاليات الورشة من جانب وزارة النقل الوكيل المساعد للقطاع الجوي الاستاذ/ عبد الله السويدي ومن معهد الطيران المدني والارصاد عميد المعهد الدكتور / ناجي السهمي ومدير عام التدريب بالوزارة الاستاذ / ميثاق عبدالحميد ونائب مدير عام معهد الطيران الاستاذ / ايمن الأشوري ومدير سلامة البيئة والملاحة البحرية في وزارة النقل الاستاذ / عرفات النسي ومدير ادارة تطوير المناهج بمعهد الطيران الاستاذ / وليد الماعطي .

وقد عبر المشاركون في الورشة عن امتنانهم للتوجه الاداري والمؤسسي من قبل قيادة وزارة النقل ممثلة باللواء / زكريا يحي الشامي وزير النقل وقيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ممثلة بالقبطان / محمد أبوبكر إسحاق رئيس مجلس الإدارة والمهندس / يحي عباس شرف الدين نائب رئيس مجلس الإدارة وكافة القائمين على العملية التدريبية من مدربين وطاقم العمل في رفع مستوي الخبرات والمعارف لدي موظفي المؤسسة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى