أخبار دولية

استئناف الرحلات الجوية في مطار بغداد الدولي بعد توقف لساعات بسبب عاصفة ترابية

استؤنفت حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي اليوم (الإثنين) من وإلى العراق بعد توقف لساعات بسبب عاصفة ترابية تضرب البلاد.

 

وقالت إدارة مطار بغداد الدولي في بيان اليوم إنها “توضح لجميع المسافرين وشركات الطيران العاملة في المطار عن معاودة حركة الملاحة الجوية في المطار إلى طبيعتها وانسيابية جدول الرحلات الجوية”.

وأضاف أن مدى الرؤية وصل إلى 650 متر.

 

وكانت وزارة النقل العراقية قد أعلنت مساء أمس الأحد أنه سيتم إيقاف حركة الرحلات الجوية فجر اليوم في مطارات العراق بسبب عاصفة ترابية تضرب البلاد ستؤدي إلى انعدام مستوى الرؤية.

 

وبدأت العاصفة الترابية مساء الأحد، ويتوقع أن تستمر، خاصة بالمنطقة الجنوبية حتى يوم الثلاثاء، بحسب البيان.

 

وقررت الحكومة في بيان أمس “تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات الرسمية، عدا الدوائر الصحية والأمنية والخدمية” اليوم بسبب “سوء الأحوال الجوية ودخول موجة من العواصف الترابية الشديدة إلى مناطق متفرقة من العراق”.

 

وتكرر في الآونة الأخيرة تعرض العراق للعواصف الترابية، ففي يوم 16 من مايو الجاري ضربت عاصفة ترابية شديدة البلاد أدت إلى توقف حركة الملاحة في مطاري بغداد والنجف، فضلا عن تسجيل أكثر من ألفي حالة اختناق.

 

وأرجع مختصون العواصف الترابية في العراق إلى الجفاف وقلة الأمطار وعدم وجود غطاء نباتي حول المدن وعدم وجود غابات اصطناعية لصد الرياح والغبار.

المصدر: شينخوا الصين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى