أخبار الوزارة

افتتاح المرحلة الأولى لمشروع مركز البيانات بميناء الحديدة

افتتح رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر القبطان محمد اسحاق ونائبه زيد الوشلي ومعهما مدير شركة صافر المهندس أدريس الشامي، اليوم الأربعاء، 18 -11- 1444هـ الموافق 07 -6- 2023م المرحلة الأولى لمشروع مركز البيانات بميناء الحديدة.

 

وفي الافتتاح، الذي حضره مدير عام فرع الهيئة العامة للمواصفات وضبط الجودة الاستاذ إبراهيم الدولة ومدير عام الشئون البحرية الدكتور ابراهيم الموشكي ونائب مدير جمرك الميناء عادل عباس، اعتبر القبطان اسحاق، مركز البيانات اللبنة الاولى للبنية التحتية الحديثة والتحويل الرقمي في مؤسسة موانئ البحر الأحمر وفق المعايير الدولية الخاصة بمراكز البيانات وبمنظومة عالية للأمن والسلامة.

 

 

وأكد أهمية إستكمال بقية مراحل المشروع بما يسهم في تمكين المؤسسة من استضافة التجهيزات الخاصة بمشروع الاتمتة وتقديم الخدمات المعلوماتية لمجتمع الميناء بما في ذلك النافذة الواحدة بكل أمان وخصوصية.

 

وأشاد إسحاق بالجهود المبذولة في إنجاز المرحلة الأولى من المشروع، لافتاً إلى أهمية التحول الرقمي لأتمتة البيانات الذي تسعى إليه مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية ومجتمع ميناء الحديدة.

 

 

وأوضح أن هذا المشروع يأتي في إطار الترجمة العملية لتوجيهات القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ الوطني نحو التحول الرقمي ضمن مشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

وخلال الاطلاع على المركز قدم مستشار رئيس المجلس لتقنية المعلومات المهندس نادر قائد، شرحاً مفصلاً عن المركز والخدمات التي سيقدمها والإمكانيات والتجهيزات التي يمتلكها، والقدرة على استضافة الخدمات الخاصة بمجتمع الميناء مع وجود الخصوصية والأمان لكل جهة.

 

 

 

عقب ذلك زار رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الاحمر القبطان محمد اسحاق ومرافقوه، المبنى القديم ، ووجه ببناء مجمع لمركز تدريب العاملين وملعب رياضي في المكان وتجهيزه وفق المواصفات الفنية الخاصة بذلك .

 

حضر الافتتاح والزيارة مديرو مكتب رئيس مجلس الادارة نبيل المزجاجي والشئون القانونية مطهر العمدي والخدمات والتجهيزات ياسر جماح والمتابعة ابراهيم اسحاق وعدداً من المختصين والمهندسين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى