أخبار الوزارة

الادارة العامة للسلامة والأمن الصناعي تقوم بعمل تطبيق عملي لمختصين الاطفاء

أقامت الادارة العامة للسلامة والأمن الصناعي يوم الاربعاء الموافق 30/12/2020م تطبيق عملي (أطفاء حريق مفتعل) والذي يعتبر جزء من متطلبات الدورة التدريبية في مجال الاخلاء والإطفاء والاسعافات الاولية لرجال الاطفاء بميناء الحديدة .

حيث تم تعريف المشاركين بالدورة التدريبية على المتطلبات والمميزات التي يجب أن يتمتع بها رجال الاطفاء من اليقظة الدائمة واللياقة البدنية والذهنية وأهمية التعامل مع البلاغات الواردة من كافة الجهات بمسؤولية كبيرة لما تمثله من انقاذ أروح اخرين سواء من زملاء العمل او انقاذ افراد من المجتمع خلال المشاركات في عملية اطفاء الحرائق خارج المؤسسة والمخاطر التي تمثلها الحرائق على الارواح والممتلكات وكيفية التعامل معها وعملية جمع وترتيب المعدات بعد الانتهاء من عملية الاطفاء وتجهيزها استعداداً لعملية اطفاء جديدة .

وقام فريق التدريب بتقسيم رجال الاطفاء الى عدة فرق للاقتحام و الاقتراب و الإخلاء والانقاذ و شارك في عملية التطبيق طاقم من أطباء المركز الطبي لعمال وبحارة السفن بميناء الحديدة بعملية الاخلاء والانقاذ لرجال الاطفاء المتضررين من الحريق من خلال عمل الاسعافات الاولية لهم ونقلهم الى المركز .

وتكلل التطبيق العملي الذي تم بالورشة الفنية بميناء الحديدة بالنجاح من خلال تفاعل كافة فرق العمل في محاكاة أطفاء الحريق على الواقع .

وتشارك عربات الاطفاء وفريق الاطفاء الخاص بالمؤسسة في أطفاء الحرائق في محافظة الحديدة في أطار المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتق المؤسسة اتجاه ابناء المحافظة .

حضر التطبيق العملي كلاً من الدكتور / فؤاد حسين الكبسي مدير عام الموارد البشرية والاستاذ / أمين محمد سعيد مدير إدارة التدريب والتأهيل والمهندس /محمد مرشد مدير الورشة الفنية بالمؤسسة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى