أخبار الوزارة

الجنيد: أنشطة وزارة النقل بالمرحلة الثانية من الرؤية الوطنية تطويرية

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد أن معظم أنشطة وزارة النقل في المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية 2021-2025م تطويرية تتضمن المشاريع الإستراتيجية بقطاع النقل.

وأشار الجنيد في تدشين ورشة عمل خاصة بتحليل الوضع الراهن ضمن برنامج التخطيط الاستراتيجي القومي بوزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها، إلى أن تحليل الوضع الراهن مسار مهم تبنى عليه الخطط والبرامج لخمس سنوات قادمة.

وقال “معنيون جميعاً في جبهة البناء ببذل المزيد من الجهود والارتقاء بأعمالنا وأداء مؤسساتنا، واستشعار المسؤولية والأمانة الملقاة على عاتقنا تجاه هذا الوطن “.

وأضاف “الشعب اليمني يعول على التوجهات الجادة للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ في تنفيذ الرؤية الوطنية بما يوازي الانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية”.. منوها بتعاطي وزارة النقل مع الرؤية الوطنية وخطة المرحلة الأولى.

بدوره اعتبر وزير النقل، الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة برنامج عمل للمرحلة المقبلة .. لافتا إلى أن التفاعل مع الرؤية الوطنية سيأتي من خلال العمل الجاد في الميدان وترجمته على الواقع.

وحث رؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة على بذل المزيد من الجهود لتنفيذ المرحلة الثانية من الرؤية بما يسهم في تطوير مجالات النقل الجوية والبرية والبحرية .. مؤكداً أن مشاريع الهيئات والمؤسسات التابعة لوزارة النقل المقدمة للمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية تسير وفق الخطط المتفق عليها.

وأشار إلى حرص الجميع على تنفيذ الخطط و الدراسات الإستراتيجية والبرامج والأنشطة، بما يعزز من نجاح الرؤية الوطنية.

من جهته ثمن رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية لقطاع النقل المهندس نذير الدبعي اهتمام نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية وحرصه على تفعيل أنشطة وبرامج قطاع النقل.

وأوضح أن الدورة ستعزز من إنجاح الدراسات والخطط الإستراتيجية للوضع الراهن الذي يقوم عليه التخطيط الاستراتيجي القومي خلال المرحلة الثانية 2021-2025م.

وتهدف الورشة على مدى يومين بمشاركة 25 مشاركا من وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها، إلى جمع وتحليل الوضع الراهن بالوزارة وهيئاتها ومؤسساتها لتنفيذ الخطة المرحلية الثانية من الرؤية الوطنية 2021 – 2025م.

وتركز الورشة على إجراءات تحليل الوضع الراهن للسياسات والتشريعات والبناء التنظيمي والموارد البشرية واختيار وتدريب العاملين وتقييم أدائهم ووضع أسس ومعايير تحفيزهم.

حضر التدشين وكلاء وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي والشؤون المالية والإدارية عادل المداني والشؤون البحرية والموانئ خالد النمر ورئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد محمد عبدالرحمن عبدالقادر ورئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ورئيس المؤسسة المحلية للنقل البري محمد العصري وعدد من المختصين بالمكتب التنفيذي للرؤية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى