أخبار الوزارةالأخبار و الفعاليات

الجنيد والشامي يطلعان على سير العملية التدريبية بمعهد الطيران المدني

أطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير النقل زكريا الشامي، اليوم، على مستوى سير العملية التدريبية للمشاركين في دورة التخطيط الاستراتيجي القومي لإدارة الرؤية الوطنية التي انطلقت أمس بمعهد الطيران المدني والأرصاد.

وفي الدورة أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية اهتمام وحرص وزارة النقل في التدريب والتأهيل خاصة في دورة التخطيط الاستراتيجي القومي التي يعول عليها كثيرا في ترجمتها على أرض الواقع خلال خطة العام القادم 2021 أو على مستوى الخطة الخمسية.

وأشار إلى أن دورة التخطيط الاستراتيجي القومي تكتسب اهمية كبيرة في بناء الدولة واحتياجاتها للنهوض بمستقبل اليمن في كافة المجالات التنموية والاقتصادية.

وأوضح أن مخرجات برنامج التخطيط الاستراتيجي القومي، وما يكتسبه المشاركون من مفاهيم ورؤى وتبادل الخبرات والمعلومات، ستسهل في إعداد خطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية 2021-2025م.

ولفت نائب رئيس الوزراء إلى أن جميع مؤسسات الدولة ومن خلال انتهاج مبدأ التخطيط الاستراتيجي أصبحت أكثر انتظاماً وقدرة وإصرار على تنفيذ خطط وبرامج المرحلة الأولى والوصول إلى تحقيق النجاح والأداء المتميز كهدف من أهداف الرؤية الوطنية.

من جهته أكد وزير النقل أن دورة التخطيط الاستراتيجي القومي تأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى كون التخطيط الاستراتيجي هو الأساس في البناء والاعمار.

وأشار إلى أن من أولويات الحكومة ووزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها خلال العام القادم 2021 الاهتمام بالكادر والعنصر البشري والتدريب وتنفيذ وإتمام الاتمتة المالية والإدارية التي بدورها ستعمل على مكافحة الفساد والحد منه.

وأوضح وزير النقل بأن التخطيط الاستراتيجي هو عملية تنبؤ للمستقبل وامتلاك القدرة على التعامل مع متغيرات الواقع المحتمل عبر دراسة العوامل البيئية المؤثرة.

هذا وأطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية ووزير النقل على بعض الدورات التي تقام بمعهد الطيران المدنية والأرصاد التي بدأت متزامنة مع دورة التخطيط الاستراتيجي، واستمعا من مدير المعهد الدكتور ناجي السهمي على سير العمل في المعهد والخطط التي ينتهجها في تنفيذ العملية التدريبية من خلال العام.

وأوضح السهمي أن المعهد ينفذ خطط تدريبية معتمدة من المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) بكادر تدريبي يمتلك خبرات كبيرة في مجال الطيران المدني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى