أخبار الوزارةالأخبار و الفعاليات

الجنيد والمراني يدشنان الخطة الاستراتيجية لهيئة الطيران المدني

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد ومعه وزير النقل عامر المراني ورئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد محمد عبدالقادر اليوم العمل بالخطة الاستراتيجية 2021-2025 للهيئة في إطار الرؤية الوطنية.

تهدف الخطة إلى تعزيز وتطوير مجالات الطيران المدني على المستوى المحلي والدولي في إطار الرؤية الوطنية واستراتيجية المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو، أبرزها السلامة الجوية في إقليم الجمهورية اليمنية والرقابة عليها بما يحقق معايير منظمة الطيران الدولية وتعزيز وتطوير مجالي الملاحة الجوية والأرصاد وتطوير المطارات وتعزيز مجال النقل الجوي.

وخلال التدشين، أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، على أهمية وضع الخطط الاستراتيجية لأي مؤسسة كونها المنهج الحقيقي والمسار الصحيح لتحقيق أفضل النتائج على أرض الواقع.

وقال” لايمكن لأي مؤسسة أن ترتقي بأدائها وتحقق أهدافها ما لم يكن لديها خطة استراتيجية وفقا للعناصر المتعلقة بالموارد البشرية والمادية واللوائح والقوانين والأنظمة”.

واعتبر الجنيد، الخطة الاستراتيجية الخاصة بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد أنموذجا لكثير من مؤسسات الدولة .. مشيرا إلى أن الخطة توافقت مع الرؤية الوطنية كونها تتضمن مجموعة من الأهداف الوطنية.

وكشف نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، عن إطلاق الإستراتيجية الوطنية للدولة خلال الأيام القادمة.

وأشاد بالخطة الاستراتيجية التي تم إعدادها من قبل المختصين في الهيئة العامة للطيران المدني وقطاعات المختلفة كونها خطة منهجية روعي فيها المتطلبات الخاصة بمراحل الرؤية الوطنية وتحليل الوضع الراهن بالإضافة إلى متطلبات وشروط المنظمات الدولية والمنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو.

بدوره أشار وزير النقل، إلى أهمية خطة الهيئة والأهداف الأساسية التي بنيت عليها كونها تعنى بمعالجة كافة الجوانب المتعلقة بسلامة وأمن الطيران وتشغيل المطارات وخدمات الملاحة الجوية والأرصاد.

وحث قيادة وكوادر الهيئة العامة للطيران المدني، على مضاعفة الجهود لتعزيز وتطوير مجالات الطيران المدني وتنفيذ الخطة الاستراتيجية.. موضحا أن وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها تعمل حاليا على وضع خطة استراتيجية تسهم في تعزيز وتطوير مجالات النقل البرية والبحرية والجوية وفقا لموجهات الرؤية الوطنية ونتائج تحليل الوضع الراهن.

فيما أشار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، إلى أن الخطة الاستراتيجية للهيئة صدرت بعد مراحل متعددة بدءا بتحليل الوضع الراهن وصياغة الاستراتيجية والمرجعية ثم الاعتماد والإصدار بوصفها الموجهات الأساسية للعمل الاستراتيجي لجميع مكونات الهيئة.

بدوره قدم مدير عام التخطيط والجودة بالهيئة هاشم عبدالقادر، شرحا مفصلا عن الخطة تضمن المحتوى والمكونات وتحليل واقع قطاع الطيران المدني والأرصاد والمراحل التي مرت بها الخطة والأهداف الرئيسية للخطة التي سيتم العمل بها وفق مسارين محلي ودولي.

كما قدم مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالهيئة محمد النهمي، عرضا حول تحليل خطة عمل الهيئة للعام 2021 وإنجازاتها خلال النصف الأول والصعوبات التي تواجه قطاعاتها.

تخلل التدشين الذي حضره وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ووكيل الهيئة العامة للطيران المدني رائد جبل والوكلاء المساعدون ومدراء عموم الهيئة وقطاعاتها، عرض حول الإطار الاستراتيجي للخطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى