أخبار الوزارة

الدرة وقحيم يطلعان على حركة نشاط مناولة وتفريغ السفن بميناء الحديدة

تفقد وزير النقل في حكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب يحيى الدرة ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم الثلاثاء 5-12-2023م ، سير وحركة مناولة وتفريغ السفن والخدمات المقدمة للسفن بميناء الحديدة في إطار جولتهما التفقدية لحركة النشاط بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية.

 

وطاف الدرة وقحيم بجميع اقسام الميناء والارصفة.. واطلعا على آلية التفريغ والترحيل للبضائع.. واستمعا من رئيس المؤسسة المهندس بحري ياسر محمد أحمد ونائبه الأستاذ زيد أحمد الوشلي والمختصين في الميناء، إلى شرح حول مجمل ما تقدمه القطاعات العاملة من خدمات وتسهيلات كبيرة تنصب جميعها في سرعة استقبال السفن وتفريغ حمولاتها من البضائع والمواد وترحيلها اولا بأول.

 26

 

وشدد الوزير الدرة، على ضرورة مضاعفة الجهود وتقديم كل التسهيلات للخطوط الملاحية وكبار المستوردين لجعل موانئ البحر الأحمر اليمنية جاذبة للنشاط التجاري.. مثمناً دور المؤسسة والعاملين في الميناء في تنفيذ مهام استقبال السفن والبضائع التجارية رغم ما تواجهه من تحديات مختلفة.

 

فيما أوضح محافظ الحديدة، أن الجهود المبذولة في رفع وتيرة العمل بموانئ الحديدة يستحق الشكر والتقدير .. مؤكداً على أهمية الدعم الفني والمالي وتلبية المتطلبات التشغيلية للمؤسسة حتى تتمكن القيام بمهامها الوطنية والاقتصادية.

 27

 

مشيداً بما يتم تقديمه في موانئ الحديدة من تسهيلات لكبار المستوردين واستقبال السفن، وسرعة استكمال اجراءات عمليات التفريغ والتفتيش والترحيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى