أخبار الوزارة

الرويشان يؤكد ضرورة العمل الميداني للحفاظ على حرم مطار صنعاء الدولي

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن رئيس اللجنة الرئيسية لأراضي وحرم مطار صنعاء الفريق جلال الرويشان، ضرورة الانتقال من التخطيط إلى العمل الميداني للحفاظ على أراضي وحرم المطار.

جاء ذلك في الاجتماع الثالث للجنة الرئيسية لأراضي وحرم المطار اليوم، ضم وزير النقل نائب رئيس اللجنة عبدالوهاب الدرة ومساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني ونائبي وزيري النقل محمد الهاشمي والعدل الدكتور إسماعيل الوزير ورئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر.

وقال الرويشان “على الجميع أن يدرك أهمية مطار صنعاء الدولي وخدماته الملاحية الجوية المدنية والإنسانية للشعب اليمني”.

وأكد أن وزارة النقل وهيئة الطيران المدني هي الجهة التنفيذية الأولى والجهات ذات العلاقة مساعدة باعتبار أن أراضي وحرم المطار يخص هيئة الطيران المدني.

وحث نائب رئيس الوزراء، الجميع على مضاعفة الجهود والتعاون المشترك مع الجهات ذات العلاقة وتحقيق النتائج على الميدان وفقاً لمخرجات اللجنة الفنية التي تم تشكيلها.

بدوره أكد وزير النقل أنه تم خلال الاجتماعين السابقين النزول إلى أراضي وحرم المطار مع عدد من اللجان الفرعية للاطلاع وتحديد المشاكل على الواقع وتم رفع تقرير بالإشكاليات والمعوقات والحلول لها.

واعتبر نزول اللجان الفرعية إلى أراضي وحرم المطار خطوة إيجابية لترجمة توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بالانتقال من التنظير والتخطيط إلى الواقع الميداني.

وأشار الوزير الدرة إلى أن التنفيذ على الواقع بصورة جماعية كل في مجال اختصاصه، سيسهم في الحفاظ على أراضي وحرم مطار صنعاء وتنفيذ المشاريع التطويرية واستكمال تجهيز المبنى الجديد للمطار.

من جانبه أوضح رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد أن مطار صنعاء الدولي هو المطار الرئيسي الأول في الجمهورية اليمنية.

وأكد ضرورة الحفاظ على المطار والعمل على تطويره وتحديثه وفقاً للمتطلبات والشروط الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو.

وخلال الاجتماع بحضور وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد رائد جبل وممثلي الجهات ذات العلاقة، استعرض رؤساء اللجان الفرعية تقارير خططها وبرنامجها الزمني ومخرجات الاجتماعات التي عقدت ومستوى التنفيذ والصعوبات والمعالجات المقترحة.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات الهادفة الحفاظ على أراضي وحرم مطار صنعاء الدولي والبدء بالتنفيذ على الميدان بالتعاون مع الجهات ذات خلال الأيام المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى