أخبار الوزارة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى

خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 21/02/2021م حتى الساعة 16:00 تاريخ22/02/2021م

الطقس :-

 

المرتفعات الجبلية :- أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، غائمة جزئياً الى غائمة مع تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية الممطرة التي قد يصاحبها الرعد أحياناًعلى أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية في فترة ما بعد الظهيرة. ويتوقع تشكل الضباب والشابورة المائية على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات (صعدة، حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج وأبين ).

المناطق الساحلية :- أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على السواحل الجنوبية والغربية، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة على الساحل الغربي، وجنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية وتتراوح سرعتها ما بين 05 إلى 15 عقدة.

المناطق الصحراوية :- أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال.

أرخبيل سقطرى :- أجواء غائمة جزئياً، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تصل أقصى سرعة لها 20 عقدة.

التنبيهات والتحذيرات :-

ينبه المركز الوطني للارصاد:

سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب أو الشابورة المائية ومن الإنزلاقات الطينية.

الإخوة المواطنين بتوخي الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الاودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

الأخوة المواطنين خاصة كبار السن والأطفال من الأجواء الباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى