أخبار الوزارةالنافذة الإعلامية

اللجنة الوطنية العليا لأمن وسلامة الطيران المدني تعقد اجتماعها الأول خلال العام الحالي

عقدت اللجنة الوطنية العليا لأمن وسلامة الطيران المدني اليوم بصنعاء أجتماعها الأول للعام الحالي برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء جلال الرويشان.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة النقل لقطاع الطيران عبدالله العنسي، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد الدكتور محمدعبدالرحمن عبدالقادر، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية المختصة بأمن وسلامة الطيران المدني، ناقشت اللجنة عددا من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال أبرزها وثيقة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، وجاهزية تشغيل مطار صنعاء الدولي لجميع الرحلات الملاحية الجوية الدولية المدنية ، بمافيها طيران الخطوط الجوية اليمنية.
كما بحثت اللجنة ما تعرضت له الطائرة اليمنية رحلة رقم 608 في الثامن من ابريل الحالي من قرصنة جوية أثناء مغادرتها مطار عدن الدولي وعلى متنها 181 راكبا و 9 من طاقم الطائرة التي كانت متوجهه إلى القاهرة.
ووقفت اللجنة أمام الإشكاليات التي طرأت مؤخرا حول موضوع التشويش الإذاعي المؤثر على إتصالات الملاحة الجوية والمقترحات والمعالجات لإيقاف ظاهرة البناء والإعتداءات على أراضي وحرم مشروع مطار صنعاء الدولي، بالإضافة إلى مقترح أنشاء مكتب مراقبة مزودة بنظام الاستشعار خاص بمراقبة أراضي وحرم مطار صنعاء الدولي.
وفي الاجتماع أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن أهمية العمل بالرؤية الوطنية في كافة المجالات ومنها مجال أمن وسلامة الطيران المدني اليمني.
وقال “الرؤية الوطنية حسب التوجيهات الصادرة من قيادة الثورة والمجلس السياسي، رؤية مجمع عليها ومتفق عليها خضعت للملاحظات والنقاشات، حتى خرجت بلونها المتميز الهادف إلى بناء دولة مدنية حديثة ذات استراتيجية متطورة في العمل المؤسسي”.
وبين أن الرؤية الوطنية نظام متكامل وشامل لكل أساسيات البناء المؤسسي الحديث ، وفي كافة المجالات التنموية والإقتصادية والسياسية والإجتماعية.
وأشاد اللواء الرويشان بجهود اللجنة الوطنية لأمن وسلامة الطيران المدني، بأعتبارها السلطة العليا المعنية بتنسيق كافة شؤون وجوانب أمن وسلامة الطيران المدني.
كما أشاد بالتجهيزات الخاصة بأمن وسلامة مطار صنعاء الدولي والحفاظ على جاهزيته، والعمل على تنفيذ جميع أوامر وقرارات منظمة الطيران الدولي الايكاو الهادفة إلى أمن وسلامة الطيران المدني اليمني والدولي.
من جانبة رحب وزير النقل بنائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والامن حضورة الاجتماع الأول للعام الحالي للجنة الوطنية لأمن وسلامة الطيران المدني، معتبرا الاجتماع حصيلة عام سابق منذ قرار انشاء اللجنة وبداية عام جديد تواكب مع الرؤية الوطنية.
واكد وزير النقل أن اللجنة ستعمل بما جاء بالرؤية الوطنية لبناء الدولية اليمنية الحديثة وتنفيذها في مجال أمن وسلامة الطيران المدني، وبمايسهم في تعزيز و تطوير الطيران المدني في الجمهورية اليمنية ووفقا لمتطلبات منظمة الطيران المدني الدولي الايكاو.
ولفت الوزير الشامي إلى ان اللجنة الوطنية لأمن وسلامة الطيران المدني قطعت شوط كبير خلال العام الماضي من خلال انتظام الاجتماعات وتنفيذ القرارات، وعقد الندوات الهادفة إلى الحفاظ على سلامة وأمن الطيران المدني اليمني والدولي بالاضافة الى تجهيز مطار صنعاء الدولي وإعادة تشغيلة بكافة الأجهزة الملاحية الخاصة بالأتصال والتواصل وبما يكفل تشغيل مطارات الجمهورية اليمنية بجاهزية عالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى