أخبار الوزارة

اليمن يحتفل باليوم العربي للأرصاد الجوي يوم الأثنين المقبل

تحتفل الجمهورية اليمنية ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الأ ثنين المقبل باليوم العربي للأرصاد الجوية والذي يصادف الـ15 سبتمبر من كل عام، تحت شعار ” الأرصاد الجوية وحماية الأرواح والممتلكات”.

وأكد رئيس الهيئة الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) الحرص على تنظيم فعالية احتفالية بهذا اليوم في إطار التعاون العربي لمواجهة متغيرات الطقس والمناخ وأثرها على حياة الشعوب العربية.

وأشار إلى أهمية تكاتف الجهود في ظل ما تشهده المنطقة العربية من ظواهر جوية حادة خلال السنوات المنصرمة والآثار التي شكلت تحديا للدول وعجلت بإعداد الخطط والبرامج في الحد من المخاطر الناجمة عن مثل هذه الظواهر ومتغيرات الطقس والمناخ والتضاريس.

ولفت إلى أن اليمن لديه مركز وطني للأرصاد الجوية يعمل بطاقم مهني وفني مؤهل في مجال الارصاد الجوية لحماية الناس من التغيرات المناخية وتقلبات الطقس.

كما أكد عبدالقادر أن الهيئة تدرس إمكانية إنشاء مركز اقليمي للإنذار المبكر في اليمن لدراسة الظواهر والمتغيرات المناخية وتقلبات الطقس.

فيما أشار الوكيل المساعد لقطاع الارصاد الجوية محمد سعيد حميد إلى اهتمام قطاع الارصاد الجوية بالمتغيرات في الطقس والمناخ كونها مسؤولية تجاه أفراد المجتمع لحماية ارواحهم وممتلكاتهم.

وبين أن المركز الوطني للأرصاد الجوية لدية أكثر من عشرين محطة جوية وبحرية موزعة على مختلف محافظات الجمهورية, تعمل على مدار 24 ساعة لرصد التنبؤات والمتغيرات المناخية وتقلبات الطقس ويصدر على ضوء تلك المحطات النشرات الجوية الاعتيادية يتم تعميمها لوسائل الاعلام.

وكان قطاع الارصاد الجوية نظم الاربعاء الماضي في إطار الاحتفال باليوم العربي للأرصاد الجوية ندوة علمية حول دور وسائل الإعلام والإتصال في التحذير من مخاطر الطقس, قدمت خلالها عدد من الأوراق العلمية من مختلف وسائل الإعلام.
السياسية :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى