أخبار الوزارة

انعقاد اللقاء التشاوري الأول حول نظام الإنذار المبكر بالطقس والمناخ

عقد اليوم بصنعاء اللقاء التشاوري الأول حول نظام الإنذار المبكر بالطقس والمناخ نظمه قطاع الأرصاد الجوية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو.

ناقش اللقاء الذي حضره ممثل منظمة الفاو باليمن ورؤساء الهيئات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة، أهمية الإعداد لنظام الانذار المبكر والاستشعار عن بعد من مخاطر الطقس وتغير المناخ والعناصر الرئيسية له ومسبباته ومعرفة الكوارث الطبيعية الناتجة عن الطقس والمناخ.

واستعرض المشاركون آلية التنسيق والتعاون مع الجهات الشريكة وذات العلاقة للانذار المبكر والاحتياجات والمتطلبات الضرورية له وكيفية النشر والاتصال لتحذير المجتمع مسبقاً للحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة.

وفي اللقاء أكد وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رائد طالب، أهمية تعزيز وتطوير الشراكة في مجال الأرصاد الجوية ونظام الإنذار المبكر والاستشعار عن بعد.

وأوضح أن كافة فئات المجتمع بحاجة ماسة للتوعية والتثقيف بمفهوم الطقس وتغيراته المناخية خاصة الشريحة الاقتصادية والصناعية كالمزارعين والمستثمرين والشركات الصناعية.

بدوره أشاد الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية المهندس محمد حميد بدعم منظمة الأغذية والزراعة الفاو لقطاع الأرصاد من خلال تزويده بمحطات إرصادية برية وبحرية.

وأوضح أهمية التعاون والتنسيق بين قطاع الأرصاد والجهات ذات العلاقة، مشيراً إلى نظام الإنذار المبكر يكتسب أهمية كبيرة للحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم كما يحد من حدوث الكوارث الطبيعية التي يسببها الطقس والتغيرات المناخية.

وألقيت كلمات في اللقاء أكدت ضرورة التعاون والتنسيق لتطوير نظام الإنذار المبكر ، مشيرة إلى الاستعداد لتقديم الخدمات والدراسات البحثية والعلمية في مجال الانذار المبكر والاستشعار عن بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى