أخبار الوزارة

انعقاد لقاء تشاوري لمسؤولي الإعلام والعلاقات بوزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها

عُقد بصنعاء اليوم اللقاء التشاوري الأول لمسؤولي الإعلام والعلاقات بوزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها، تنظمه وزارة النقل والمؤسسات التابعة لها تحت شعار “نحو خطاب إعلامي موحد في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة”.

وفي اللقاء أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد الحرص على تنمية القدرات البشرية، خاصة في المجالات الإعلامية والتقارير والمطبوعات والتوعية المجتمعية.

وأشار إلى أهمية دور الإعلام في كشف الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان والمرتزقة منذ ست سنوات .. وقال” اليمن يتعرض لعدوان وحصار من قبل تحالف العدوان، استهدف كافة مقومات الحياة ووزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها معنية بإيضاح الحقائق للمجتمع المحلي والدولي عمّا تتعرض له البلاد من آثار وتداعيات جراء العدوان والحصار منذ ست سنوات”.

وتطرق الجنيد إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من قتل وتدمير واحتجاز لناقلات المشتقات النفطية عرض البحر لعدة أشهر وضرورة إبرازها إعلامياً للرأي المحلي والدولي.

بدوره أشار وزير النقل زكريا الشامي إلى أن وزارة النقل والقطاعات والهيئات والمؤسسات التابعة لها ركزت ضمن خطتها للعام 2021، على جوانب التدريب والتأهيل على المستويات المهنية والفنية ومن ضمنها التدريب الإعلامي نظراً لأهميته ودوره في كشف ما يتعرض له قطاعات النقل البحري والبري والجوي من استهداف من قبل تحالف العدوان ومرتزقته.

وقال” انطلاقا من الرؤية الوطنية ستعمل الوزارة وهيئاتها ومؤسساته خلال العام الحالي على تكثيف الدورات التدريبية للارتقاء بقدرات كوادر قطاعات النقل فنياً ومهنياً “.. لافتاً إلى دور الإعلام في نقل الحقائق للرأي العام بكل مصداقية، وكشف جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.

وأوضح الوزير الشامي أن اللقاء الأول لمسؤولي الإعلام سيخرج برؤى من شأنها توحيد الخطاب الإعلامي وعمل استراتيجية تسهم في تعزيز وتطوير مجالات النقل .. وأضاف” تعرضت وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها لتدمير ممنهج من قبل العدوان في كل مقوماتها ودور الاعلام يكمن في إبراز وكشف وفضح جرائم العدوان للمجتمع الدولي”.

فيما أكد رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة صنعاء الدكتور محمد الفقيه أهمية دور الإعلام وتأثيره الكبير في مختلف الاتجاهات والمسارات.

ولفت إلى أهمية اللقاء لمسؤولي الإعلام والعلاقات بوزارة النقل وهيئاتها لمناقشة الخطط الإعلامية والمعلوماتية للوزارة وقطاعاتها وتعزيز الشراكة الفاعلة بين الوزارة والإعلام خاصة ما يتعلق بالنقل الجوي والبري والبحري.

تخلل اللقاء بحضور وكلاء وزارة النقل ورئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ومدير المؤسسة المحلية للنقل البري محمد العصري والوكلاء المساعدين لهيئة الطيران المدني والأرصاد ومدير معهد الطيران المدني والأرصاد الدكتور ناجي السهمي، عرض مختصر عن العمل الإعلامي ودوره وأهميته لوزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها.

ويهدف اللقاء في خمسة أيام بمشاركة 35 من وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها تجويد العمل الإعلامي وتطويره في مجالات النقل المختلفة بأسلوب حديث وإقامة دورات تدريبية في صياغة الأخبار والتقارير وإنتاج واخراج المطبوعات والفنون الصحفية والإعلامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى