أخبار الوزارة

بحضور نائب وزير النقل لقاء تحضيري لأبناء عنس في ذمار لإحياء ذكرى المولد النبوي

ناقش لقاء موسع لأبناء قبائل عنس في محافظة ذمار برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، اليوم، التحضيرات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال اللقاء، الذي حضره مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح وأعضاء اللجنة الرئاسية للحشد للمولد النبوي، أكد المحافظ البخيتي على الأهمية التي يمثلها المولد النبوي، وما يحمله من رسالة تعكس مدى حب اليمنيين وتعظيمهم للرسول -صلوات الله عليه وآله.

وأشار، خلال اللقاء الموسع بحضور نائب وزير النقل محمد الهاشمي والمدير التنفيذي للهيئة العامة لكهرباء الريف الدكتور أحمد العرشي وعضوي مجلسي الشورى محمد الفاطمي والنواب نجيب الورقي، إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة الرسول الكريم، والإكثار من أعمال البر والإحسان والتقرّب إلى الله بدعم الفقراء والمحتاجين والتخفيف من معاناتهم.

من جانبه، أشار مستشار المجلس السياسي الأعلى إلى أهمية الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول، وترسيخ مبادئ التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع، وتجسيد القيم المحمّدية والفضائل النبوية التي بٌعث بها النبي المصطفى – صلوات الله عليه وعلى آله.

وأكد أن صلاح الأمّة لن يتحقق إلا بالسير على نهج الرسول الأعظم قولا وعملا، وتعزيز وعي المجتمع لدحض الثقافة المغلوطة إزاء ذكرى مولد سيّد المرسلين.

ولفت إلى أن أبناء اليمن اعتادوا على الاحتفاء بالمولد النبوي منذ فجر البعثة النبوية، وتميّزوا في الاحتفاء بها.. مبينا أن محاولات أعداء الأمة لثني الشعب اليمني عن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي تفشل أمام المكانة العظيمة التي يحتلها الرسول في وجدان أبناء اليمن.

بدوره، استعرض عضو مجلس الشورى، حسن عبدالرزاق، عظمة مناسبة المولد النبوي وأهمية إحيائها، تعظيما لمكانة الرسول الكريم ودوره في نشر الرسالة السماوية، وإنقاذ البشرية وهدايتها إلى الطريق الصحيح.

فيما أكد وكيل المحافظة، عباس العمدي، ومسؤول الحشد والتعبئة العامة في المحافظة، أحمد حسين الضوراني، أهمية اللقاء في توحيد الجهود لإنجاح الفعالية المركزية لما تحمله من تأكيد متجدد للولاء وتصدٍ لمحاولات استنقاص مكانة الرسول الأعظم من قِبل أعداء الدين.

وكان الشيخ عبدالعزيز اليعري ألقى كلمة عن الشخصيات الاجتماعية، أكد فيها أهمية المناسبة ودلالات إحيائها.. داعيا الجميع إلى الاحتشاد والمشاركة الفاعلة لإنجاح الفعالية الكبرى في الـ12 من ربيع الأول .

تخلل اللقاء، بحضور مدراء الأمن العميد أحمد الشرفي والمرور العميد علي الوشلي والتربية محمد الهادي والأشغال يحيى الشامي والشباب والرياضة علي العوش والعلاقات محمد الدرواني ومديرية عنس أحمد المصقري ومغرب عنس علي الكبسي، قصيدة معبّرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى