أخبار الوزارة

برئاسة وزير النقل مجلس ادارة موانئ البحر الأحمر يناقش أداء المؤسسة وتقييم مركزها المالي للربع الثالث من العام ٢٠٢٢

ناقش مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في اجتماعه اليوم الاربعاء 4-6-1444هـ الموافق 28-12-2022م ، عبر تقنية البث المباشر “الزوم”، برئاسة وزير النقل اللواء عبدالوهاب يحيى الدرة، مستوى أداء المؤسسة، وتقييم مركزها المالي للربع الثالث من العام 2022م.

 

وأستعرض الإجتماع، آلية تنفيذ قرارات مجلس الإدارة، والجوانب المتصلة بالخطط والأنشطة والبرامج والمشاريع الإستراتيجية لإعادة تأهيل وتحديث موانئ المؤسسة في اطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

وشدد وزير النقل على أهمية ترجمة توجهات قيادة الثورة والقيادة السياسية بما يتوافق مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.. لافتاً إلى ضرورة أن تسهم خطط وبرامج الإدارات في تحقيق مؤشرات ايجابية في ظل تداعيات استمرار العدوان والحصار.

 

وأستمع الإجتماع، بحضور وكيل وزارة المالية لقطاع الوحدات الاقتصادية الدكتور اكرم الوشلي، إلى تقرير من رئيس المؤسسة القبطان محمد أبوبكر بن اسحاق، حول الانجازات التي حققتها المؤسسة واستمرارها في خدمة الجوانب الإنسانية وتوفير المواد الغذائية الأساسية للشعب اليمني بالرغم من التحديات والصعوبات التي تواجهها.

 

وعبر عن أمله في أن تحظى احتياجات المؤسسة الطارئة والضرورية التي تم الرفع بها إلى مجلس الوزراء بالاهتمام والأولوية نظراً لطبيعة عمل المؤسسة الاستثنائي في خدمة أبناء الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

 

وأكد القبطان اسحاق أهمية الدعم الحكومي للمؤسسة وتقديم التسهيلات اللازمة لها لتتمكن من استمرارية عملها في تقديم خدماتها التي لا غنى للشعب اليمني عنها.

 

وأشار إلى أن معظم المعدات والآليات بحاجة ماسة للصيانة وشراء معدات جديدة من لنشات بحرية خاصة بالقطر والارشاد وغيرها من المعدات والآليات الضرورية ناهيك عن الكرينات الجسرية التي دمرها العدوان ومنعه من إدخال قطع الغيار.

وثمن الإجتماع بحضور نائب رئيس المؤسسة زيد أحمد الوشلي، وأعضاء مجلس الإدارة، حرص وزيري المالية والنقل على تبني مصفوفة الاحتياجات الطارئة والضرورية لموانئ المؤسسة.

 

وأشاد الإجتماع بجهود قيادة وموظفي مؤسسة موانئ البحر الأحمر في استمرار العمل، في ظل العدوان الأمريكي السعودي وتفانيهم في أداء الواجب الملقى على عاتقهم.

 

كما ثمن أداء الإدارة العامة للشؤون المالية وكوادرها في انجاز التقارير المالية وفقا للفترة الزمنية المحددة لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى