أخبار الوزارة

بلادنا تحتفل باليوم العالمي لمهندسي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية

أحتفلت بلادنا ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد  باليوم العالمي لمهندسي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية ATSEP DAY الذي يصادف ال12 من نوفمبر من كل عام .

وفي الاحتفالية القى رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد عبد الرحمن عبد القادر كلمة هنأ في مستهلها مهندسي وفنيي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية بيومهم العالمي مشيدا بالانجازات التي حققوها والجهود الكبيرة التي يبذلونها في تأمين الحركة الجوية وإصلاح الشبكة الالكترونية .

وأكد رئيس مجلس الإدارة أن لدى الهيئة خبرات فنية وهندسية كفؤة ما يمكنها من الاستغناء عن الخبرات الخارجية .. موضحا أنه ورغم العدوان والحصار إلا أن مهندسي وفنيي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية اثبتوا نجاحهم وعملوا على تتجاوز التحديات من خلال توفير وتصنيع قطع غيار بعض الأجهزة الملاحية وهذا مالم يتم في دول أخرى .

ولفت رئيس مجلس الإدارة إلى أن مهام وأعمال مهندسي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية تعد العمود الفقري للطيران المدني بأعتبارهم حلقة الوصل بين المراقب الجوي وكابتن الطائرة .. مؤكدا حرص قيادة الهيئة على الاهتمام بمهندسي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية وتأهيلهم .

من جانبه القى المهندس محمد الشميري كلمة نقابة مهندسي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية تطرق فيها إلى جهود المهندسين في إصلاح وصيانة الشبكة الالكترونية في مركز الملاحة الجوية والمطارات وجاهزية الفريق الهندسي لمواكبة كل جديد في مجال الطيران المدني .

وأشار إلى أن الاحتفال باليوم العالمي لمهندسي الكترونيات سلامة الحركة الجوية جاء بعد انضمام اليمن ممثلا بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصادإلى الجمعية الدولية لمهندسي الكترونيات سلامة الحركة الجوية عام 2018م .

تخلل الحفل الذي حضره وكيل الهيئة رائد طالب جبل عرض ريبورتاج بالانجازات الفنية والهندسية التي قام بها مهندسي الكترونيات سلامة الحركة كما تم تكريم كبير مهندسي نظم الملاحة الجوية المهندس / محمد عقبة.

إلى ذلك إطلع رئيس مجلس الإدارة ومعه وكيل الهيئة على سير العمل والأداء بالإدارة العامة للنظم والتجهيزات الملاحية والمعامل والورش الفنية لنظم الاتصالات الملاحية ونظم معالجة الإشارة الرادارية واستمعوا من المهندسين والقائمين على العمل إلى شرح مفصل عن تفاصيل ومراحل تنفيذ تلك المعامل وطبيعة عملها والتي تم تجهيزها بأجهزة الفحص والقياسات المعيارية لتكون قادرة على استقبال وإصلاح نظم واتصالات الملاحة الجوية والأنظمة المكملة لها في أي مطار .. وكذا تجهيز مكتبة للكتب والوثائق والكتلوجات الخاصة بالأنظمة والأجهزة العاملة بمركز إقليم الطيران والمطارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى