أخبار الوزارة

بمشاركة وزارة النقل اختتام الدورة التدريبية السادسة حول دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات

اختتمت بصنعاء اليوم الدورة التدريبية السادسة الخاصة بالدليل الإرشادي لتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات في وحدات الخدمة العامة، نظمتها وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية.

 

استهدفت الدورة في 10 أيام متدربين من خمس وحدات خدمة عامة تشمل وزارتي النقل والإرشاد وصندوقي النظافة ودعم ورعاية النشء والشباب وكلية المجتمع صنعاء.

 

وفي الختام أشاد عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد القطابري بجهود وزارة الخدمة المدنية في تنفيذ المشروع والبرنامج التدريبي الذي من شأنه الإسهام في تحقيق نتائج إيجابية في واقع العمل الإداري وخدمة المواطنين فضلا عن أهميته كخطوة أساسية للدخول الى عالم الأنظمة الشبكية الالكترونية والتحول الرقمي.

 

من جانبه اشار وكيل وزارة الارشاد لشئون الحج والعمرة صالح الخولاني إلى أهمية مشروع تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات كونه يرتبط بالمواطن ويلامس همومه ويسهم في معالجة المشاكل التي يعاني منها العمل الإداري المتمثلة في تطويل إجراءات المعاملات وتعقيدها.

 

فيما أكد وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الاداء عبدالله حيدر أن المتدربين الذين يمثلون فرق التطوير أعدوا دليلا تجريبيا خلال فترة التدريب يتضمن عشرين اجراء كحد اعلى وخمسة اجراءات كحد اقصى لكل خدمة عامة وذلك بعد ان عملوا على توضيح وتسمية الخدمات التي تقدمها كل جهة من الجهات المشاركة في البرنامج التدريبي.

 

وثمنت كلمة المشاركين كل الجهود التي ساهمت في تنظيم وإنجاح الدورة التي عززت مداركهم وقدراتهم بمعارف نظرية وتطبيقية حول تشكيل وإعداد فريق التطوير في وحدة الخدمة العامة وحصر الخدمات وورش العمل وإعداد الدليل التجريبي وإعداد الدليل النهائي لخدمات الوحدة العامة.

 

تخلل الختام بحضور وكيل وزارة النقل عادل المداني وعميد كلية المجتمع صنعاء الدكتور محمد الطوقي والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي، تكريم المتدربين بالشهادات .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى