النافذة الإعلاميةفعاليات وأنشطة

تدشين الحملة الالكترونية المليونية المطالبة برفع الحظر عن مطار صنعاء

دشنت اللجنة المنظمة لكسر الحصار عن اليمن اليوم الحملة الالكترونية المليونية المطالبة برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي.
 
 
وخلال التدشين الذي حضره مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب ووزير النقل زكريا الشامي ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبد القادر ومدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف وممثلو منظمات دولية وحقوقية ومجتمع مدني .. أشار رئيس اللجنة المنظمة لكسر الحصار عن اليمن عبدالله شعبان إلى أن الحملة ستنطلق مع منظمات المجتمع المدن بالتعاون مع الإعلاميين حول إطلاع العالم على معاناة اليمنيين جراء الحصار.
 
وأوضح أن الحملة تهدف إيصال رسالة عن مظلومية ومأساة الشارع اليمني لكافة أحرار العالم والمهتمين بالجانب الإنساني من منظمات حقوقية وإنسانية.
 
ولفت شعبان إلى أن اللجنة المنظمة لكسر الحصار عن اليمن مدنية إنسانية غير حكومية .. وقال “إن منظمات المجتمع المدني إلى الآن لم تقوم بدورها الحقيقي والرئيسي مع اللجنة في المطالبة برفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي “.
 
وأكد أن معاناة الشعب اليمني تعد الأولى عالميا بشهادة الأمم المتحدة في حين لم يتحرك المجتمع المدني العالمي والدولي لإنقاذه ورفع الحصار عنه.
 
وأضاف ” سنخاطب الشارع العربي والعالمي الحر عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي بدأت تتفاعل وتشارك مظلومية الشعب اليمني ” .. مبينا معاناة الشعب اليمني الإنسانية التي يندى له الجبين، حيث ارتفعت حالات الوفيات إلى32 ألف خلال أسبوعين بالإضافة إلى أن 800 ألف من المصابين بالأمراض المزمنة ينتظرون مصير مجهول، جراء عدم حصولهم على الدواء الذي كان يتم استيراده عبر الجو .
 
ودعا رئيس اللجنة المنظمة لكسر الحصار عن اليمن، أحرار العالم والمنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية التفاعل الجاد مع حملة التوقيعات الالكترونية المليونية المطالبة برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي.
 
بدوره أكد أمين عام اتحاد نقابات عمال اليمن علي بامحيسون أن اليمنيين يعانون من حصار جائر تجرمه المواثيق والاتفاقيات والقوانين الدولية.
 
وبين أن ما تم التطرق إليه من مآس إنسانية للمرضى من الأطفال والنساء وكبار السن جزء من المعاناة الكبيرة التي يعانيها الشعب اليمني.
 
وقال” المشاهد التي عرضت علينا اليوم أتمنى أن تعرض وتنقل للدول العربية والعالمية لمعرفة حجم معاناة الشعب اليمني جراء الحصار “.
 
وأشار بامحيسون إلى أن الحصار تسبب في فقدان الكثير من العمال لوظائفهم فضلا عن توقف رواتبهم جراء توقف المصانع والمزارع والبيوت التجارية، نظرا لعدم وصول المدخلات التي تتطلبها تلك المنشآت الاقتصادية .
 
وبين أن الحصار ليس على مطار صنعاء والموانئ بل حتى على الرواتب التي تم محاصرتها وقطعها على الموظفين الذين يعولون أسر وأطفال.
 
بدوره أوضح عضو اللجنة المنظمة لكسر الحصار عن اليمن محمد جسار أن الحملة تخاطب كل مواطن يمني وعربي وأجنبي في أنحاء العالم ليقوموا بدورهم في إيصال مظلومة الشعب اليمني إلى أصحاب القرار.
 
ودعا الإعلاميين المحليين والعرب وأحرار العالم التفاعل مع الحملة الالكترونية المليونية للمطالبة برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي عبر مواقع التواصل الاجتماعية على الرابط:
https://secure.avaaz.org/ar/community_petitions/ftHw_mTr_Sn_30lf_mryD_fqdw_Hythm_ntyj_Glq_lmTr_wDfhm_mhddwn_blmwt_lsyd_lmyn_lm_llmm_lmtHd_2/
 
وقد تضمن تدشين الحملة عرض فيلم وثائقي قصير عن المعاناة نتيجة إغلاق مطار صنعاء الدولي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى