أخبار الوزارة

تدشين العمل في صيانة مطار الحديدة الدولي

دشن وزير النقل عبدالوهاب الدرة ومحافظ الحديدة محمد قحيم، اليوم العمل في صيانة مطار الحديدة الدولي.

واطلع الوزير الدرة والمحافظ قحيم ومعهما نائب رئيس هيئة الأركان العامة – رئيس الفريق الوطني لإعادة الانتشار اللواء الركن علي الموشكي، ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري، على الأضرار التي تعرض لها المطار جراء قصف العدوان.

واستمعوا ومعهم عضوي الفريق الوطني لإعادة الانتشار اللواء محمد القادري والعميد منصور السعادي، من مدير مطار الحديدة، أحمد طارش إلى شرح عن الأضرار التي تعرض لها المطار جراء قصف واستهداف العدوان

كما استمعوا من مدير قطاع المطارات بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد أمين جمعان ورئيس الفريق الهندسي عبدالغني الشرفي، إلى شرح حول خطة إعادة تشغيل المطار واحتياجات تأهيله ومعالجة الأضرار التي لحقت به بما يكفل إعادته للخدمة باعتباره مطار الشحن الأول في الجمهورية.

وأشار الوزير الدرة، إلى ما يمثله مطار الحديدة من أهمية لخدمة أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة ذات الكثافة السكانية، وبطاقة استيعابية تقدر بنحو 800 ألف مسافر سنوياً، إلى عدة وجهات دولية للعلاج والتجارة وغيرها.

وأكد أهمية اضطلاع الأمم المتحدة بدور مسئول في إعادة تأهيل المطار وإصلاح الأضرار التي تعرضت لها مرافقه وخدماته بما فيها صالات استقبال المسافرين والبرج ومدرجي الهبوط والإقلاع، وإعادة تشغيله لاستقبال كافة الرحلات.

من جانبه أكد المحافظ قحيم، أن إعادة تشغيل المطار تمثل ضرورة ملحة لتخفيف معاناة المواطنين خصوصا المرضى.

فيما أكد اللواء الموشكي واللواء القادري، أن الفريق الوطني لإعادة الانتشار حريص على السلام ومتمسك ببنود اتفاق السويد وقدم الكثير من التنازلات من أجل إحلال السلام في الحديدة، ويقدم كل أشكال الدعم لإنجاح عمل البعثة الأممية.

وكان وزير النقل وقحيم ونائب رئيس هيئة الأركان، دشنا عملية رفع مخلفات العدوان من صالة المطار تمهيدا لإعادة تأهيله وتشغيله واستعادة الحركة الملاحية ترجمة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى